المحتوى الرئيسى

ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري داخل معسكر الجيش اليمني إلى 48 قتيلا

12/11 13:08

أعلن مسؤول حكومي في عدن اليوم، أن 48 جنديا يمنيا قتلوا وأصيب 29 جنديا آخر بجروح في الهجوم الانتحاري الذي استهدف مساء أمس، تجمعا للجنود في معسكر للجيش في المدينة الجنوبية وتبناه تنظيم داعش الإرهابي.

وقال عبد الناصر الولي، مدير عام مكتب الصحة في عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني، لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس": "أحصينا 48 قتيلا و29 جريحا في هجوم الليلة الماضية في عدن"، مضيفا أن "كل الضحايا جنود كانوا يستلمون رواتبهم".

وأفادت حصيلة سابقة بمقتل 35 جنديا وإصابة نحو خمسين آخرين في الهجوم الذي تبناه تنظيم داعش في بيان مقتضب نقلته وكالة "أعماق"، وسيلة دعاية التنظيم المتطرف.

وقال مصدر عسكري في عدن لـ"فرانس برس" مساء أمس، إن الانتحاري فجر حزامه الناسف فيما كان مئات الجنود متجمعين أثناء تسلم رواتبهم الشهرية أمام أحد المكاتب داخل معسكر الصولبان شمال شرق المدينة.

وأصبحت عدن وهي كبرى مدن الجنوب اليمني، منذ نحو عام بمثابة عاصمة موقتة للسلطات المدعومة من التحالف العربي ويقودها الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء.

وفي يوليو الماضي، شن جهاديون هجوما كبيرا على المعسكر القريب من مطار عدن تمكنوا خلاله من احتلال أحد المباني، إلا أن القوات اليمنية تمكنت من طردهم بعد قتل عدد كبير منهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل