المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة من موقع انفجار الكنيسة: الإرهاب إلى زوال.. صور

12/11 13:29

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن الإرهابيين لن ينجحوا نهائيا في شق الصف بين الملسلمين والمسيحيين ، وذلك تعقيبا على وقوع الانفجار في يوم المولد النبوي.

وقال محافظ القاهرة من موقع انفجار حادث الكنيسة في العباسية، إن مصر تقف قلبا وقالبا مع أهالي الضحايا ، وأن رجال الدين المسيحي يدركون تماما أن الإرهابيين يحاولون شق الصف بين أبناء الشعب. وأضاف إن الإرهاب سيكون مصيرة إلى زوال.

قال وزير الصحة أحمد عماد الدين، أنه وصل عدد المتوفين في حادث انفجار الكنيسة البطرسية بالعباسية إلى 25 شخص، و 31 مصاب. وأضاف "عماد الدين" خلال تصريحات تلفزيونية لقناة "صدى البلد"، أنه تم نقل المصابين لمستشفيات "دار الشفاء، والدمرداش، والإيطالى، والزهراء"، مشيرا إلى أن أغلب المتوفين سيدات. وأكد مصدر مسئول داخل هيئة الإسعاف المصرية أنه تم نقل جميع المصابين إلي المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأكد مصدر أمني أن الانفجار الذى وقع صباح اليوم الأحد بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ناجم عن عبوة ناسفة شديدة الانفجار. وأضاف المصدر أن المعاينة المبدئية لخبراء المفرقعات والمعمل الجنائي تشير إلى أن العبوة كانت تحتوى على نحو 12 كيلو جرامًا من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار.

وجه وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، بتشكيل فريق بحث موسع؛ لسرعة تحديد هوية الجناة المتورطين فى الانفجار الذى وقع صباح اليوم الأحد بالكنيسة البطرسية بالعباسية وضبطهم.

تلقت النيابة العامة صباح اليوم 11/12/2016 إخطارا بإنفجار عبوة ناسفة داخل الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية، وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بإنتقال أعضاء النيابة العامة إلى موقع الحادث وإجراء التحقيقات الفورية للتوصل إلى كيفية إرتكاب الحادث

وقد انتقل المستشار المحامى العام الأول لنيابة إستئناف القاهرة والمحامى العام الأول لنيابة أمن الولة العليا والمحامى العام لنيابة غرب القاهرة وفريق مكبر من أعضاء النيابة العامة إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة اللازمة للكاتدرائية والمناط ق المجاورة لمسرح الأحداث

كما اتخذت النيابة العامة الإجراءات التالية :

منظارة الجثامين وندب الطب الشرعي لتوقيع الكشف عليها وتحيديد أسباب الوفاة وصرحت بدفنها والإنتقال إلى المستشفيات للاستماع إلى شهادات المصابين جراء الحادث والتحفظ على الكاميرات المتواجدة داخل وخارج الكنيسة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل