المحتوى الرئيسى

الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر وأمطار الثلاثاء وحتى الخميس

12/11 11:57

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن البلاد قد تتعرض لطقس غير مستقر اعتبارا من مساء بعد غد الثلاثاء حتى الخميس المقبل، وتسجل درجات الحرارة انخفاضا خلال ذروة هذه الموجة.

وصرح نائب رئيس مجلس الإدارة حسن محمد حسن – في بيان صحفي صدر عن الهيئة اليوم الأحد – أنه من المتوقع سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، خاصة جهة الغرب عند محافظات الإسكندرية ومطروح والسلوم وشمال الوجه البحري، تكون متوسطة الشده على جنوب الوجه البحري والقاهرة وشمال ووسط سيناء.

وأضاف أن البلاد ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ونشاطا شديدا للرياح، خاصة يوم الأربعاء القادم; مما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، متوقعا أن تشهد حركة الملاحة البحرية خاصة فوق مسطح البحر المتوسط اضطرابا كاملا فيما تنخفض الرؤية على الطرق والطقس بصفة عامة.

ومن المنتظر أن تسجل درجات الحرارة العظمى خلال ذروة هذه الموجه يوم الأربعاء القادم على: محافظات الوجه البحري والقاهرة من 15 إلى 16 درجة، والسواحل الشمالية وشمال سيناء من 14 إلى 15 درجة، شمال الصعيد من 16 إلى 17 درجة، جنوب الصعيد من 20 إلى 23 درجة، جنوب سيناء من 20 إلى 22 درجة.

وأهابت الهيئة العام للأرصاد لجوية بكل المسؤولين عن المحافظات المعنية بتوقع حدوث الطقس غير المستقر فيها وهيئة الموانئ اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل