المحتوى الرئيسى

مسئول كنسي: البابا تواضروس يتابع حادث الكنيسة البطرسية أولا بأول من اليونان

12/11 12:06

أكد أمين عام الكشافة الكنسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الدكتور صموئيل متياس أن مبنى الكاتدرائية لم يتضرر من الانفجار الذي وقع في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية صباح اليوم الأحد.

وقال متياس - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية يتابع تطورات الحادث أولا بأول من اليونان التي يزورها حاليا.

وأشار متياس إلى وجود عدد من المصابين في حالة خطيرة، الأمر الذي يرشح عدد الضحايا للتزايد، لافتا إلى أن أغلب الضحايا من السيدات لأن الانفجار وقع في مقاعد السيدات داخل قاعة الصلاة

وقالت مصادر كنسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية إن قوات الشرطة تقوم حاليا بتفريغ كاميرات المراقبة بالكاتدرائية للوقوف على طبيعة الانفجار الذي استهدف محيط الكاتدرائية صباح اليوم الاحد.

وأضافت المصادر - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن الانفجار حدث في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة لمدخل الكاتدرائية، مشيرة إلى أن مجهولا ألقى قنبلة داخل القاعة مما أدي لسقوط 5 قتلى على الأقل و 16جريح تم نقلهم إلى المستشفيات، بالإضافة إلى تحطم محتويات قاعة الصلاة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل