المحتوى الرئيسى

إعادة انتخاب مرزوق الغانم رئيسا لبرلمان الكويت

12/11 19:31

أعاد مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) انتخاب مرزوق الغانم رئيسا له، وذلك عقب يوم من تشكيل الحكومة الجديدة التي يترأسها الشيخ جابر المبارك الصباح.

وجاء انتخاب مرزوق الغانم أثناء الجلسة الافتتاحية التي عقدها مجلس الأمة صباح اليوم الأحد بعد انتخابه في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وحصل رئيس مجلس الأمة على 48 صوتا من إجمالي 66 مجموع نواب البرلمان المكون من خمسين عضوا منتخبا و15 عضوا بالحكومة، فيما لم يصوت الرئيس الأكبر سنا الذي ترأس الجلسة.

وتنافس على منصب الرئاسة بالإضافة إلى الغانم كل من عبد الله الرومي الذي حصل على تسعة أصوات وشعيب المويزري الذي حصل على ثمانية أصوات.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أعرب -في كلمته أثناء الجلسة الافتتاحية للمجلس الجديد- عن سعادته بما أفرزته الانتخابات من وجوه شابة، داعيا المواطنين إلى نبذ دعوات الفتنة وشق الصف والانتباه إلى الأخطار والتحديات المحيطة بالبلاد.

ودعا الأمير إلى ضرورة التقشف وخفض الإنفاق، واعتبر ذلك "أمرا حتميا"، مشيرا إلى أن التحدي المتمثل في "الانخفاض الهائل في إيرادات الدولة جراء انهيار أسعار النفط" هو التحدي الثاني الذي يواجه الكويت بعد التحدي الأمني.

وكان أمير الكويت أصدر أمس السبت مرسوما يقضي بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة جابر المبارك الصباح، كما قضى المرسوم بتعيين صباح الخالد الصباح نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية، ومحمد الخالد الصباح وزيرا للداخلية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل