المحتوى الرئيسى

كنعان: قانون الانتخاب ليس مستحيلاً

12/11 10:50

أكد أمين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب إبراهيم كنعان “أن التيار الوطني الحر الجامع، يتخطى كل الظروف، ونفسه أحيانا، ليكون جسر التلاقي في مجتمعاتنا الاهلية وبين المسيحيين واللبنانيين”، وقال: “هذا النموذج تحديدا الذي حملناه معنا طوال سنوات، والتحدي الذي رفعناه، والذي اعتبره البعض للشرذمة والانقسام، كان للوحدة والرؤية المشتركة، والحق لا الباطل. ونحن نعرف أن اليد وحدها لا تصفق، لذلك انطلقنا، وحددنا رؤية، وناضلنا من اجل الوصول الى قواسم مشتركة مع الغير”.

وخلال لقاء نظمته هيئة برمانا في التيار الوطني الحر مع كنعان، قال “إننا نلمس أينما حللنا، راحة للتفاهم المسيحي الذي حصل بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية”، وجدد التأكيد ان التفاهم “ليس ثنائية حزبية او سلطوية، بل رافعة للمسيحيين واللبنانيين لتأمين من خلال شراكة حقيقية قيامة لبنان ومؤسساته والتوازن فيه على أساس التجربة الديموقراطية من خلال قانون انتخاب جديد”، وأضاف: “من يعتبر ان هذا الإقرار مستحيل، نقول له إننا مررنا بالاصعب، وبات لدينا رئيس قوي وميثاقي للجمهورية، وسيستمر العمل لتحقيق الإصلاح الحقيقي والفعلي على مستوى الدولة ومؤسساتها، وقانون الانتخاب هو الخطوة الأولى، وسنبدأ بجولة على الكتل النيابية، لفصل المسارات ما بين تشكيل الحكومة وإقرار قانون الانتخاب، ويجب ان لا يؤثر شيء على المسار التشريعي في المجلس النيابي، ما يحتم الذهاب الى بحث قانون انتخاب يؤمن المناصفة الفعلية، ويصحح التمثيل”.

وتابع: “هناك كلام كثير في الاعلام عن تفاهمي مار مخايل والرابية معراب، وأحاديث عن عدم امكان التوفيق بين الاثنين. ونحن نؤكد أن التحدي الأول لنا هو جمع اللبنانيين، وان تقوم الدولة على القواسم المشتركة، والالتفاف الوطني الذي أوصل الى انتخاب الرئيس العماد ميشال عون. وتفاهماتنا ثروتنا وسندافع عنها، لأننا مقتنعون بأن دورنا كمسيحيين في لبنان والشرق، هو جسر الوصل بين كل العائلات السياسية والروحية والاجتماعية. وهذه هي رسالتنا، ولن نتمكن من النجاح اذا لم نتمكن من لعب هذا الدور”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل