المحتوى الرئيسى

تعرّف على الشخصيات التي كرّمها "السيسي" في "الوطني للشباب" - E3lam.Org

12/11 10:17

كرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من الشباب المتميز في المجالات المُختلفة، وذلك في ختام المؤتمر الوطني للشباب، الذي أٌقيم مساء السبت، من بينهم، الإعلامي أحمد فايق، والمهندس حسين فهمي، وعمر سمرة، وعمرو مصطفى، وميادة محمود، وكريستين عزمي.

إعلام دوت أورج يُقدم نبذة تعريفية عن الشخصيات الشبابية التي تم تكريمها من الرئيس “السيسي”:-

1- ميادة محمود عبد الرحيم

حصلت على المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم على مستوى العالم الإسلامي، التي شهدتها ماليزيا في مطلع يونيو الماضي، تناهز من العمر 21 عامًا، من مواليد البحيرة، طالبت الحكومة عقب عودتها من العاصمة الماليزية بالاهتمام بالقرآن الكريم، وتحقيق ريادة مصر في نشر القرآن على مستوى العالم مُجددًا، حيث إنها كانت تشعر بالفخر والاعتزاز عند نطق اسم جمهورية مصر العربية في ماليزيا.

جاءت بدايتها في الترشيح إلى المسابقة العالمية بماليزيا، عندما خاضت مسابقة للقرآن الكريم على مستوى الجمهورية في نوفمبر 2015، بمديرية أوقاف البحيرة، حتى صعدت إلى مرحلة متقدمة، وخاضت امتحانات بالقاهرة في 23 فبراير الماضي، حتى أرسلت ماليزيا جوابًا إلى “الأوقاف” المصرية برغتها في مشاركة ولد وفتاة في المسابقة العالمية لديها.

سافرت إلى ماليزيا في 31 إبريل الماضي، مع المشارك المصري على عبد الله سعيد بيومي من البحيرة أيضًا، وحصدا المركز الأول على مستوى البنات والذكور على مستوى العالم، وحصلت على نحو 35 ألف جنيه، ودرع وشهادة تكريم.

مُقدم برنامج “مصر تستطيع” عبر فضائية “النهار وان”، ورئيس تحرير برنامج “صاحبة السعادة” للفنانة إسعاد يونس، حيث بدأ حياته العملية صحفيًا في عدد من الصحف منهم جريدة “الفجر”، حيث أطلق عدد من المبادرات منهم “يلّا نكرّمهم ونوثق بطولاتهم” في أغسطس 2015، وذلك تخليدًا لأبطال حرب أكتوبر 1973.

تميز برنامجه “مصر تستطيع” بإجراء حوارات تليفزيونية مع العلماء المصريين في الخارج، فضلًا عن الشخصيات المصرية التي أحدثت تغييرًا كبيرًا في بعض الدول، وذلك في محاولة منه لعرض النماذج المصرية المتميزة، وعرضها على الرأي العام، كما أصبح لهم دورًا بالغًا في الفترة الأخيرة، في المشروعات القومية القائمة حاليًا، كما أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة تبنت مؤتمر “مصر تستطيع” الذي يستضيف 27 عالمًا مصريًا في 14، 15 ديسمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع شبكة تليفزيون النهار.

من مواليد 1978 في لندن، إلا أنه انتقل إلى القاهرة برفقة أسرته في الأسابيع الأولى من حياته، وهو أول مصري، وأصغر عربي يصعد إلى جبال إفرست، حيث وصل إلى قمة الجبل منتصف مايو 2007، وتم اختياره من قبل شركة “آكس” ليصبح رائد فضاء، ليكون أول مصري يذهب إلى الفضاء في 2014.

قال في إحدى الحوارات له: “يعتبر إفرست واحدًا من أصعب التحديات الإنسانية، كنت متحمسًا كثيرًا للتسلق وكان لدىّ الرغبة والحماس في خوض تجربة التسلق، وتمثيل بلدي ورفع العلم المصري فوق أعلى الأماكن على وجه الأرض”.

مُنسقة حملة “هنلونها” وهي المتحدث الرسمية باسم الحملة، قالت في حوار لها إن الفكرة خرجت من قسم الديكور بكلية فنون جملية، في سبتمبر 2014، وكانت أولى الخطوات الفعلية لهم على أرض الواقع هو تلوين كوبري “15 مايو”، حتى نالت الحملة إعجابًا كبيرًا من قبل البعض.

أوضحت أنها في بداية الفكرة حصلت على تصريح من عميد الكلية، ومن ثم رئيس أحد الأحياء التي يختارونها، من أجل إرسال لجنة معاينة لاختيار الأماكن التي يتم الاستقرار عليها وتلوينها، موضحة أن الحملة تضم 30 فردًا تقريبًا، مؤكدةً أنها لم تواجه أي معوقات، لاسميًا التمويل، حيث قامت إحدى الشركات بالتبرع بنصف مواد الدهان بالإضافة إلى تمويل ذاتي من أعضاء الحملة.

تعمل الدكتورة رغدة الإبراشي أستاذ مساعد في الجامعة الألمانية بالقاهرة وتقوم حاليًا بتدريس الإدراة الاستراتيجية، حصلت على درجة البكالوريوس في إدار الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة في عام 2004، ثم حصلت على درجة الماجستير في إدارة مشروعات التنمية في عام 2006 من نفس الجامعة، وقامت بتحضير رسالة الدكتوراة الخاصة بها عن الريادة المجتمعية في الجامعة الألمانية بالقاهرة وحصلت على الدرجة العلمية في عام .2010

هي مؤسسة ورئيس مجلس إدارة حملة “علشانك يا بلدي” في عام 2002، التي خرجت كأسرة طلابية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بهدف إبراز أوجه الاختلاف بين العمل الخيري والتنموي للشباب من سن 16 عامًا، من أجل بناء كوادر شبابية، حيث ضمت في بدايتها طلاب من جامعات مختلفة مثل عين شمس، والمنصورة، حتى أصبحت مشهرة كمجعية في وزارة الشئون الاجتماعية عام 2005.

الجمعية حققت انتشار في 17 محافظة تقريبًا، من أجل مساعدة الأسر من الناحية الاقتصادية وإنشاء مشروعات اقتصادية، وتدريبات مهنية، وتوظيف وتشغيل، بالإضافة إلى برامج تعليمية وتوعية صحية للأمهات.

حسين عادل فهمي، يبلغ من العمر 30 عامًا، تم اختياره أفضل مستشاري بشركة “أي بي إم” مرتين، خريج في الجامعة الألمانية بالقاهرة عام 2008، حيث كانت تلك الجامعة لديها مشروعًا خاصًا بمنح الطلاب الأوائل للسفر إلى ألمانيا وعمل مشروع تخرجهم هناك، وكان مشروعه خاص بتبادل المعلومات عبر الأجهزة الالكترونية عبر مسافات قصيرة.

عاد إلى مصر مجددًا والتقى بالدكتور هاني هجرس أحد علماء مجال “الذكاء الاصطناعي”، وانضم إلى جروب شارك في مسابقة “روبتز تلعب كرة قدم” في النمسا،  وحصل الجروب على المركز الثاني على مستوى العالم، وحصل على منحة “ماجيستير” من جامعة “لينز” غرب النمسا، حتى وصل إلى شركة “آي بي إم”.

من مواليد محافظة القاهرة، في ديسمبر 1978، كان يقوم بتلحين القصائد الموجودة في كتاب اللغة العربية منذ صغره، وكانت أول هدية يحصل عليها في طفولته “جيتار”، والتحق بعدها بكلية الحقوق جامعة القاهرة، اشتهر عمرو مصطفى بين زملائه في الجامعة بحبه للموسيقى وقدرته على تلحين النصوص الأدبية المختلفة، فقد قام بتلحين أغنية للجامعة باسم “جامعتنا” وبعدها أقيمت مسابقة غنائية تقدم فيها بلحن أغنية للقضية الفلسطينية أعجب بها جميع أفراد لجنة التحكيم والتي قررت إعطائه لقب “أفضل ملحن في الجامعة”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل