المحتوى الرئيسى

اتحاد عمال مصر الحر: "التضامن" تصرف إعانات استثنائية لغير القادرين

12/11 09:48

أعلن اتحاد نقابات عمال مصر الحر، تعهد وزارة التضامن الاجتماعي بصرف إعانات استثنائية للعمال غير القادرين، بينما تبرعت  مؤسسة واحد من الناس بعلاج هؤلاء العمال.

وقال علي البدري،  رئيس اتحاد نقابات عمال مصر الحر خلال كلمته بمؤتمر دعم مؤسسات الدولة إن اتحاده  يرحب  بالمستثمرين  الجادين  الذين يوفرون  فرص عمل للشباب في  ظل  تغير  أوضاع البلاد للأفضل.

وأضاف البدري أن الأمان يعم ربوع مصر بفضل رجال القوات المسلحة والشرطة الذين  لهم دور هام في تطوير عجلة الإنتاج  لأنهم يحمون  العمال و يحافظون  على المنشآت.

فيما قال عبد العزيز عبد الله رئيس منظمة الشعوب العربية  خلال كلمته بذات المؤتمر إن الحاضرون لن يتحدثوا عن ارتفاع الأسعار ولا الأوضاع الاقتصادية.

 وأضاف أنهم سيتحدثون عن دول مثل سوريا  و العراق و ليبيا و ماحدث فيهم  و أن الرئيس السيسي جنب مصر بقيادته المؤامر الصهيونية التي كانت تحاك ضد مصر بقيادة قطر و إسرائيل  و تركيا و إيران ، على حد قوله.

لكن أكد  نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات  عمال  مصر الحر  أنه  لن  يتدخل  في السياسة  و يقول  إن  العمال مظلومين لكنه يطالب الدولة بـ"الطبطبة" عليهم لأنهم  "شقيانين" والحد  من حالة التخوين التي تسود  الحركة  العمالية.

وأوضح أن اتحاده يعمل على الأرض ولايطلق شعارات جوفاء ،إذ أنشأ العديد من المراكز التثقيفية ، مشيرا إلى أن العامين القادمين قد يشهدا اندثار للحرف و المهن بسبب امتناع العمال عن العمل.

وعلى نفس المنوال، قال حسين عبد الرحمن رئيس اتحاد الفلاحين إن رغم سوء الأوضاع الاقتصادية إلا أنهم سعداء بالاستقرار ، مضيفا أنهم ليسوا خائفين من الجوع  أو العطش إنما "خايفين على بعض"، على حد تعبيره.

واستطرد عبد الرحمن أن الشعب  المصري من أكثر الشعوب التي تحب بعضها كثيراو دائما ما تقدس الحاكم ، فهم الذين عبدوا فرعون من شدة حبهم لهم ، مشيرا إلى أنهم يريدون تغيير ثقافة العمل لدى المصريين.

و كذلك أوضح محمود سويلم الأمين العام المساعد لاتحاد مصر الحر و صاحب شركة الهرم الأكبر للسياحة أن الاتحاد لا يريد الشعارات و إنما يعمل على أرض الواقع من أجل العمال .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل