المحتوى الرئيسى

التوك شو| موسى فضح «الجزيرة».. الشعب معاه فلوس.. السيسي مش هيقعد يوم زيادة في الحكم

12/11 08:58

تستعرض «التحرير» في نشرتها أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج «التوك شو» على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية والاجتماعية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير مساحة متنوعة من المعرفة والتسلية لكل القراء.   

 السيسي للمصريين: «مش هقعد يوم واحد زيادة في الحكم»

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لم يخش من أى شخص أو كيان سواء بالداخل أو الخارج، مشيرا إلى أن الإصلاحات فى مصر تحتاج إلى عدة سنوات، وبدأنا بالفعل فى تطبيق المسار الصحيح.

وقال الرئيس، خلال تعقيب له في جلسة سعر الصرف، خلال الحوار الشهري الأولى للشباب، إنه لم يشك فى رد فعل الشعب المصرى تجاه دعوات التظاهر فى 11 نوفمبر الماضي، موضحا أن أكثر ما يقلقه هو تماسك الشعب المصري في مواجهة التحديات. المزيد

طارق عامر: «الشعب معاه وجابلنا 65 مليار في شهر.. نستحمل سنة» 

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن قرار تحرير سعر الصرف مهم وكبير ولم يكن قرار طارق عامر وحده، مشيرا إلى أن الفزع وعدم الثقة في الإدارة يؤثر على الاقتصاد.

وأضاف عامر، خلال جلسات الحوار الشهري الأول لمؤتمر الشباب، أن مصر لديها إمكانات كبيرة، ولكن هناك مشكلة مالية ضخمة، موضحا أن هناك تحديات ولكن هناك أيضا أمل، لكن في ظل وجود تكاتف. المزيد

موسى يعرض مكالمة لمدير «الجزيرة» وعمر عفيفي 

أذاع الإعلامي أحمد موسى محادثة هاتفية، قال إنها بين عبد الفتاح فايد، مدير قناة الجزيرة القطرية، والعقيد عمر عفيفي، الهارب إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

كما عرض عفيفي، على مدير الجزيرة، أنه يمده بالشباب، في خلال ساعات، إن استدعي الأمر، كما أكد له أنه سيمده بالتصاريح الأمنية الخاصة بالجزيرة.

وادعى عفيفي، أنه تم عرض عليه منصب وزير الداخلية، ولكنه رفض وقام بتدعيم اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق.

رسالة السيسي للإعلام والصحافة: «إنتو معانا ولا علينا» 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمة له بالحوار الشهري الأول للشباب، رسالة إلى القائمين على وسائل الإعلام، مطالبا إياهم بتناول الأخبار بشكل دقيق، حتى لا تتفاقم الأزمات.

وقال الرئيس: «الإعلام يتناول ملفات تمس الأمن القومى بطريقة بالغة»، مضيفا: «تناول الإعلام لأخبار المغلوطة مثل زيادة أسعار المواد البترولية يؤدى لتصاعد البلبلة».

وأضاف: «تفاجأت في الإعلام منذ 4 شهور بأخبار تتحدث عن وصول الدولار إلى 10 جنيه ..مش عارف يا جماعة أنتم معانا ولا ضدنا».

«النيابة الإدارية» ترد على ارتفاع مرتبات القضاة: لا تنازل عن مظهرنا الاجتماعي 

قال المستشار عبدالله قنديل، رئيس نادي مستشاري النيابة الإدارية، إنه ليس لديه أي معلومة رسمية حول صرف 6 آلاف جنيه لكل قاضٍ وعضو نيابة نظير جهود غير عادية، مشيرًا إلى أن «المكافأة ليست دورية، وهي داخل ميزانية القضاء».

وتابع قنديل، خلال حلقة أمس السبت ببرنامج «بتوقيت مصر» على «التلفزيون العربي»: «المكافأة تكون داخل المجلس الأعلى لكل هيئة قضائية، وكل مجلس يقرر تلك المكافأة نظير الجهود غير العادية، ولكنها ليست دورية، وتؤخذ حسب القرار الصادر من المتخصصين»

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل