المحتوى الرئيسى

خامنئي يفضح أدوات إيران: الحشد الشعبي ثروة عظيمة وكنز

12/11 13:55

أعرب مرشد إيران علي خامنئي عن سعادته من تشكيل تحالف بين المجموعات الشيعة في العراق، معتبرا تلك الخطوة حدثا مهما، واصفا ميليشيا "الحشد الشعبي" الشيعية في العراق، والتي تم تقنين وجودها مؤخرا بـ"ثروة عظيمة".

وزعم خامنئي خلال استقباله رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي (شيعي) عمار الحكيم أن "الأمريكان يعارضون اقتدار الدول الإسلامية من ضمنها العراق دوما ولاينبغي الانخداع بتصنّعهم وابتساماتهم"، بحسب وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية للانباء.

وقال "الحشد الشعبي ثروة عظيمة وكنز كبير لليوم والغد في العراق، وينبغي دعمه وتعزيزه."، فاضحا استخدام إيران لأذرعها ومنها ميليشيا الحشد الشعبي للتدخل في الشأن العراقي.

وأوصى خامنئي التحالف الشيعي العراقي بعدم الثقة بالأمريكيين، قائلا: "الأمريكان خلافا لمزاعمهم الظاهرية لايسعون إلى اجتثاث الإرهابيين أبدا ويسعون إلى الحفاظ على جزء من هؤلاء الإرهابيين لتحقيق اهدافهم المستقبلية."

من جانبه أعرب الحكيم عن سعادته بالانتصارات الأخيرة في العراق وسوريا واليمن، مشيرا إلى ان أهم نتائج التحالف الشيعي العراقي هو المصادقة على قانون الحشد الشعبي عبر أصوات عدد كبير من نواب التيارات والمجموعات العراقية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل