المحتوى الرئيسى

تفجيرا إسطنبول الإرهابيين أسفرا عن مقتل 29 شخصا

12/11 10:02

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اليوم الأحد مصرع 29 شخصا جراء التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا مساء امس السبت في مدينة اسطنبول.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن التفجيرين وقعا قرب ملعب “أرينا فودافون” بمنطقة بشيكطاش في المدينة التركية عقب انتهاء مباراة لكرة القدم في مسابقة الدوري المحلي بين فريقي “بشيكطاش” و”بورصة سبور”.

وأضاف الوزير التركي, في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة اسطنبول التي وصلها من أنقرة عقب الحادث, “لدينا 29 شهيدا و166 مصابا حتى الآن جراء تفجيري إسطنبول الإرهابيين”.

وتابع “عاد من المصابين 20 إلى منازلهم وحاليا يخضع 17 شخصا لعمليات جراحية, بينما 6 آخرون يرقدون بالعناية المركزة بينهم 3 في حالة حرجة” وعن طبيعة الهجوم , قال صويلو “عقب انتهاء المباراة بين بشيكطاش وبورصة سبور مباشرة وقع التفجير الأول في تمام الساعة 22.29 بالتوقيت المحلي  عند نقطة انتظار خاصة بفرق مكافحة الشغب التابعة للشرطة بعد أن انتهت من إخراج المشجعين من الملعب” .

وأكد صويلو أن “العملية الأمنية التي انطلقت عقب وقوع التفجيرين ومازالت مستمرة حتى الآن أسفرت عن توقيف 10 أشخاص للاشتباه في صلتهم بالاعتداء” وذكر أن عملية التوصل للموقوفين جاءت من خلال تتبع السيرة الذاتية للسيارة المفخخة بعد التحقق من هويتها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل