المحتوى الرئيسى

شاهد| الإرهاب يضرب تركيا.. تفجيران يستهدفا الشرطة خارج «ملعب بشكتاش»

12/11 01:03

في عملية جديدة.. ضرب الإرهاب تركيا من جديد بتنفيذ عناصر مجهولة انفجارين بحي بشكتاش بإسطنبول، أسفرا عن مقتل 13 شخصًا وإصابة نحو 30 آخرين. 

الانفجار الأول وقع بمحيط ملعب "فودافون أرينا" بحي بشكتاش، واستهدف قوات مكافحة الشغب بحي بشكتاش بإسطنبول، بعد ساعتين من انتهاء مباراة لكرة القدم جمعت فريق بشكتاش مع فريق بورصة سبور بالدوري التركي ،أما الآخر فوقع بعد إخلاء مشجعي نادي بورصة سبور من الملعب. 

وفور الانفجارين حدثت بلبلة وفزع بين أهلي الحي، الذين فزعوا من أصوات الانفجارين وحدثت حالة كر وفر بين الأهالي، وعلى الفور توجه وزيرا الداخلية والصحة إلى مدينة إسطنبول، للوقوف على آخر تطورات التفجير، وتم عمل كردون أمني وملاحقة منفذي العملية، وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

الانفجاران استهدف قوات الشرطة، مما أسفر عن إصابة عشرين شرطيًا بجروح، بعدما استهدف مركبة للشرطة عند مغادرتها من أمام ملعب "فودافون أرينا" بعد أن تفرقت الجماهير.

وزير الداخلية، سليمان صويلو، التركية قال: "إن تفجيرين هزا وسط المدينة وأسفرا عن وقوع ضحايا بين أفراد الشرطة، مضيفة أن التفجيرين استهدفا حافلة تابعة لشرطة مكافحة الشغب قرب ملعب لكرة القدم، مشيرًا إلى أن التفجيرين وقعا في منطقتين متقاربتين.

النيابة العامة بالمدينة تحقيقًا موسعًا في الهجوم،  وأفادت التحقيقات الأولية أن سيارة مفخخة أمام ملعب "فودافون أرينا"، الذي شهد السبت مباراة كرة قدم بين ناديي بشيكتاش وبورصة سبور". 

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور تم التقاطها في موقع الانفجار، الذي وقع قرب ملعب نادي بيشكتاش التركي، الذي يبعد نحو 300 متر عن ميدان تقسيم الرئيسي التركي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل