المحتوى الرئيسى

"رويترز": مصر تنفي وجود خلاف مع السعودية

12/11 00:40

أشاد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس السبت، بالعلاقات المميزة بين مصر والسعودية، نافيا تقارير عن خلاف بين البلدين بعد أن عبرت مصر عن دعمها للتدخل الروسي في سوريا.

وأضافت وكالة "رويترز" الإخبارية في تقرير نشرته، اليوم السبت، أن مصر صوتت لصالح قرار تدعمه روسيا في الأمم المتحدة بشأن سوريا في أكتوبر الماضي لا يشمل دعوات لوقف قصف حلب وهو ما رفضته السعودية بشدة.

وتابعت "رويترز" في تقريرها: "أبلغت السعودية الشهر الماضي مصر بتأجيل شحنات منتجات بترولية في إطار حزمة مساعدات تبلغ قيمتها 23 مليار دولار لأجل غير مسمى لكن شكري نفى وجود خلاف بين البلدين وقال إنه جرى التضخيم من شأن أي خلافات".

وقال شكري: "من وجهة نظر مصر دعوني أؤكد لكم أن لدينا رؤية شديدة الوضوح فيما يخص الطبيعة الجوهرية لتلك العلاقة، الأمن القومي العربي يعتمد على الترابط والتفاهم الموجود بين السعودية ومصر".

وأضاف "شكري" في تصريحات أدلى بها في منتدى حوار المنامة لأمن الشرق الأوسط بالبحرين الحساسية الموجودة بشأن ما قد يراه البعض اختلافا في الآراء أو وجهات النظر قد تضخمه الصحافة ليأخذ أبعادا تتخطى العلاقات المميزة المتأصلة بين البلدين.

وأضاف "شكري" أن مصر لا توثق علاقتها بإيران، التي لا تربطها بها علاقات دبلوماسية منذ أواخر السبعينيات لكنه قال إن مصر تتعامل مع إيران في مؤتمرات متعددة الأطراف.

وقال إن "مصر تبقي على قطع العلاقات الدبلوماسية، ولم تتخذ أي موقف لتغيير هذا الوضع".

Comments

عاجل