المحتوى الرئيسى

ترامب ينفي تدخل روسيا لمساعدته في الفوز بالانتخابات

12/11 16:48

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية، أن فريق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب هاجم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي.آي.إيه"، بعد تسريب صحيفة واشنطن بوست خبرا يفيد بأن روسيا تدخلت في الانتخابات لمساعدته في الفوز.

ونقلت الحياة عن الصحفية الأمريكية، أن وكالات الاستخبارات حددت الأفراد المرتبطين بالحكومة الروسية، الذين أعطوا موقع ويكليكس آلاف الوثائق التي جرى الاستيلاء عليها بعد اختراق بريد اللجنة الوطنية للحزب الديموقراطي، ورئيس حملة ترشح هيلاري كلينتون، جون بودستا.

وبحسب نيويورك تايمز، فإن روسيا اخترقت أيضا بريد اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، لكن لم يجرِ تسريب هذه الرسائل لعدم إيذاء ترامب.

ومن جانبه، رد الفريق الانتقالي لترامب على تقرير "سي.آي.إيه" في بيان مقتبض، وقال إنهم الاشخاص نفسهم الذين قالوا إن صدام حسين امتلك أسلحة دمار شامل، وأن الانتخابات أقيمت منذ فترة طويلة وانتهت بأكبر الانتصارات في تاريخ المجمع الانتخابي، وحان الوقت للمضى قدماً وجعل أمريكا عظيمة مجددا.

يذكر أن الانتخابات الأمريكية جرت يوم 8 نوفمبر 2016، وفاز فيها المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ليصبح بذلك الرئيس المنتخب الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصوله على 278 صوتاً، ليتغلب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل