المحتوى الرئيسى

تيريزا ماي: السعودية أنقذت بريطانيا من عمليات إرهابية

12/11 00:05

الملك سلمان والملك حمد ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي

أمير الكويت يدعو دول الخليج للتعاون في مواجهة أزمة النفط

أمير الكويت: نريد دورا لحل مشاكل المنطقة !

اكتمال وصول الوفود المشاركة في القمة الخليجية

العاهل السعودي وأمير قطر يعقدان جلسة مباحثات

العاهل السعودي يستقبل رئيسة وزراء بريطانيا

القمة الخليجية في المنامة تبحث التحديات الاقتصادية والأمنية..

الملك سلمان في جولة خليجية

الملك سلمان يرأس وفد السعودية في قمة البحرين

الملك سلمان: أزمات المنطقة تحتم مواجهتها بروح المسؤولية والعزم

الملك سلمان: ماضون في الدفاع عن ديننا ومقدراتنا ووطننا

انطلاق أعمال القمة الخليجية في المنامة

تيريزا ماي تخاطب قمة المنامة الخليجية الأربعاء

تيريزا ماي على متن أوشن في المنامة

ملك البحرين: علينا وضع حلول لأزمات المنطقة ومنع التدخلات الخارجية

إيلاف من المنامة: قالت رئيسة وزراء بريطانيا  تيريزا ماي إن هناك معلومات قدمتها السعودية أنقذت بريطانيا من عمليات، فيما أكدت على أنه لابد من مواجهة تنظيم داعش لأنه يهدد الأمن في المنطقة وفي بريطانيا.

وأضافت رئيسة وزراء بريطانيا في الجلسة الختامية لأعمال القمة الخليجية الـ37 في البحرين اليوم الأربعاء أن "هناك فرص لا بد أن نستغلها مع أصدقائنا في دول الخليج.. والأمن الخليجي هو أمننا أيضا".

وقالت لابد من العمل سويا في مواجهة التحديات الخاصة بالأمن.. مؤكدة أن هناك تعاون دائم مع دول مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا.

وأكدت تيريزا ماي "سنقف ضد أي عمل من قبل إيران يهدد المنطقة.. ولدينا علميات مشتركة مع دول المجلس لمكافحة الإرهاب".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان قد استقبل في مقر إقامته في البحرين الثلاثاء، رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات ومجالات التعاون، وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية قد شددت في كلمتها أمام القوات البريطانية في ميناء "خليفة بن سلمان"، إن زيارتها إلى البحرين لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي على أن مساعدة دول الخليج أصبحت أولوية لجميع بلدان العالم بسبب الخطر المحدق بالعالم المتحضر الذي يشكله تنظيم "داعش"، قائلة: "إن أمن في منطقة الخليج العربي بات أمرا هاما أكثر من أي وقت مضى بالنسبة إلينا".

وتعهدت ماي بتخصيص ثلاثة مليارات جنيه إسترليني لتحقيق مشاريع دفاعية في منطقة الخليج، وأكدت في الوقت نفسه أن نفقات بريطانيا على مثل تلك المشاريع في الخليج أكثر من نفقاتها في أي منطقة أخرى من العالم.

وأكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة على أهمية الشراكة الخليجية مع بريطانيا، لمواجهة المتغيرات والتحديات المختلفة، ولفت الملك في كلمته خلال الجلسة الأولى من أعمال اليوم الختامي للقمة الخليجية الـ 37 إلى أهمية عقد القمة بين الجانبين لأهمية ما تشكله التحالفات الاستراتيجية في عالم اليوم لمواجهة المتغيرات والتحديات المختلفة.

وأعرب عن تطلعه أن تثمر المباحثات الخليجية البريطانية خلال القمة عن آفاق أرحب من التعاون، نستشرف من خلالها طبيعة ومتطلبات مرحلة العمل المقبلة بين الجانبين، لنصل إلى اتفاقات وقرارات نوعية جديدة للبناء على ما تم إنجازه، كما

أعرب عن ثقته بأن مسيرة العمل المشتركة بين الجانبين ستشهد نقلة نوعية بالنظر إلى طبيعة العلاقات الودية الوثيقة التي تربطنا بالمملكة المتحدة والقائمة على أسس الثقة والاحترام المتبادل.

من جانيه أكد أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أن هناك قضايا اقتصادية وسياسية تتطلب منا العمل سويا.. وبريطانيا لها دور كبير في دعم الاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن التعاون متواصل بين دول مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا في كافة المجالات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل