المحتوى الرئيسى

المقاولون يخطف دجلة.. ورقم سلبي للإسماعيلي

12/10 23:18

تقدم المقاولون العرب للمركز الثامن في الدوري المصري الممتاز بفضل فوزه الصعب 2-1 على مضيفه وادي دجلة، بينما انتزع الإسماعيلي التعادل 2-2 مع الداخلية السبت. 

وجاء فوز المقاولون بفضل ركلة جزاء نفذها الدولي السابق محمد ناجي (جدو) في الوقت المحتسب بدل الضائع ليهدي فريقه 3 نقاط غالية.

ورفع المقاولون العرب رصيده إلى 20 نقطة بفارق 3 نقاط عن دجلة صاحب المركز 11 في المسابقة التي يتصدرها الأهلي برصيد 38 نقطة بفارق 7 نقاط عن مصر للمقاصة صاحب المركز الثاني الذي خاض مباراة أقل.

وجاءت أهداف المباراة في آخر 20 دقيقة عندما منح أحمد الشيمي التقدم للمقاولون العرب في الدقيقة 71 بعدما تلقى تمريرة طويلة من عمر جمال ليقتحم منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية في مرمى الحارس المخضرم عصام الحضري.

وتسبب محمد سمير مدافع المقاولون في هدف التعادل لدجلة عندما اصطدمت تسديدة كريم ممدوح بقدمه وغيرت اتجاهها لتسكن شباك أحمد عربي حارس المقاولون لكن البديل جدو اقتنص الفوز بركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وانتزع الإسماعيلي تعادلا صعبا 2-2 من مضيفه الداخلية بفضل ركلة جزاء في الوقت القاتل، وهي المرة الأولى الذي يحقق فيها الفريق 6 تعادلات على التوالي في الدوري، ليحقق رقما سلبيا هذا الموسم في عدد النقاط الذي حققها في أول 14 مباراة، حيث جمع 17 نقطة جعلته في المركز العاشر، مقابل 10 نقاط للداخلية صاحب المركز 14.

ولم يفز الإسماعيلي منذ مطلع الشهر الماضي عندما تغلب 2-1 على إنبي ضمن منافسات المرحلة الثامنة.

ومنح باهر المحمدي هدف التقدم للإسماعيلي بعد 6 دقائق من البداية عندما استقبل تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، وحولها برأسه في شباك محمود الغرباوي حارس الداخلية.

وانتظر الداخلية للشوط الثاني ليدرك التعادل عبر الغاني بنيامين أتشيمبونج في الدقيقة 64 بعد أن استغل كرة مرتدة من دفاعات الإسماعيلي وسددها مباشرة على يمين محمد عواد حارس الضيوف قبل أن يضع زميله النيجيري مينوسو بوبا الداخلية في المقدمة بالدقيقة 78.

ومنح الحكم ركلة جزاء للإسماعيلي في الوقت المحتسب بدل الضائع نفذها محمد أبو المجد بنجاح ليضمن خروج فريقه بنقطة واحدة.

وتصدى عواد حارس الإسماعيلي بشكل جيد لركلة جزاء سددها إسلام عبد النعيم مهاجم الداخلية في الدقيقة 36.

وفي وقت سابق تعادل طنطا 1-1 مع ضيفه النصر للتعدين ليبقى الفريقان في منطقة الهبوط.

ورفع طنطا رصيده إلى 9 نقاط ويحتل المركز 15 وبفارق 3 نقاط عن النصر للتعدين صاحب المركز الأخير في المسابقة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل