المحتوى الرئيسى

بالتفاصيل| "خناقة" انتخابات المصري الديمقراطي

12/10 22:43

عدد من المشادات وقعت خلال الانتخابات التكميلية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، التي كانت بالأمس، حيث حاول أحد أعضاء الحزب الموقوف من منع الأعضاء من الدخول إلى لجنة الانتخابات.

وحاول طارق جابر، عضو حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي منع زملائه الأعضاء من الدخول لمقر لجنة التصويت بالانتخابات التكملية للحزب، ووقف أمام باب اللجنة بعد إغلاقه ليصرخ "محدش هيدخل"لتبدأ بعدها مشادات كلامية وتدخل عدد من أعضاء الحزب لإبعاده.

وتدخل الدكتور فريد زهران، رئيس الحزب، وزياد العليمي، عضو الهيئة العليا للحزب لتهدئة العضو المنفعل بسبب استبعاده بعد وقوع مشادات لفظية بين أعضاء الحزب عقب تمزيق طارق لكشف أسماء الأعضاء بسبب استبعاده قبل بداية التصويت.

وقال شريف العفريت، أحد الأعضاء الممنوعين، في نفس التحقيق الذي أوقف على إثره طارق جابر، إن الحزب أوقف الكثير من الأعضاء قبل إتمام عملية الانتخابات التكميلية.

وأوضح العفريت، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن الحزب أوقف الكثير من الأعضاء الذيم لهم تأثير حتى يستطيعون تظبيط العملية الانتخابية لصالح أعضاء بعينهم.

وتابع: من غير أي أسباب علمت أنه تم تقديم شكوى ضدي وعدد من الأعضاء بينهم طارق جابر، والغريب أنه تم التحقيق فيها وإصدار قرار بوقفي.

واستطرد أنه لا يعلم حتى الأن من تقدم ضده بالشكوى، ولا يعلم ما التهمة الموجة إليه والتي على إثرها تم إحالته للتحقيق.

ولفت العفريت، إلى أنه من الغريب في الأمر أنه خارج مصر منذ 4 أشهر، والحزب يعلم هذا الأمر غير أنه وقفه لناء على عدم حضورته التحقيق الذي حدده الحزب,

وأردف قائلا: بقالي 4 شهور خارج مصر ومعرفش إن في تحقيق وحتى لو حد قالي هاجي ازاي يعنى، والقرار ده طلع الساعه 3 الفجر  هل في لجنة منعقده الساعة 3 الفجر قبل الانتخابات بساعات؟.

من جانبه قال محمد عرفات، الأمين العام للحزب، إن الحديث عن تعمد الحزب إيقاف عدد من الأعضاء خشية تأثيرهم على مجرى الانتخابات أو توجيه التصويت لصالح أشخاص تريدهم قيادة الحزر غير صحيح بأي شكل من الأشكال.

وأضاف عرفات، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أنه تم إحالة بعض الزملاء داخل الحزب ومنهم شريف العفريت، وطارق جابر، إلى التحقيق مع إيقافهم لحين انتهاء التحقيقات، لكنهم لم يحضروا شريف لأنه غير متواجد داخل مصر في القوت الحالي، وطارق جابر موجود داخل مصر ولكنه لم يحضر التحقيق أيضا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل