المحتوى الرئيسى

«الأوقاف» تعلن محاور المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية | المصري اليوم

12/10 23:42

أعلنت وزارة الأوقاف المحاور الأربعة للمؤتمر الدولي السابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف والمقرر عقده في شهر مارس المقبل، تحت عنوان «دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات».

وأوضح بيان لوزارة الأوقاف اليوم السبت، أن المحور الأول «دور القادة السياسيين» يتضمن دور القادة في نشر السلام بين الشعوب ومواجهة الإرهاب والتحديات ودور المنظمات الدولية في نشر ثقافة السلام ودور الأحزاب السياسية في تثقيف الشباب وتوعيتهم لمواجهة التحديات وصناعة القرار الاقتصادي وأثره في نشر السلام.

وأضاف البيان أن المحور الثاني «دور القادة الدينيين» يتضمن دور القادة الدينيين وأثره في نشر ثقافة السلام، ونماذج من التاريخ لدور القادة الدينيين في نشر ثقافة السلام عبر العصور، وأساليب مواجهة التيارات المتشددة والفكر المتطرف.

فيما يتضمن المحور الثالث «دور القادة البرلمانيين» دور البرلمانات في إصدار التشريعات في مواجهة التطرف والإرهاب، والدور المجتمعي للقادة البرلمانيين في نشر ثقافة السلام.

ويتضمن المحور الرابع «دور القادة الإعلاميين والأكاديميين» دور القادة الأكاديميين في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب، والخطاب الإعلامي وأثره في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب، والمناهج الدراسية وأثرها في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب، والمنابر الثقافية ودورها في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل