المحتوى الرئيسى

«السيسي» للشباب: هدفي أن أرى هذا الوطن عظيما يليق بكم

12/10 22:04

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى الشباب، قائلا: "كل هدفي أن أرى هذا الوطن عظيما يليق بكم وبتضحياتكم ولا أسعى يوما لحصاد شعبية او الحصول على تقدير بقدر اقتحام مشكلاتنا المتراكمة بما يمليه علينا ضميرنا الوطني".

وأضاف "السيسي" خلال كلمته بالجسلة الختامية لحوار الشهري الأول للشباب، السبت: "أظنكم على قدر المسؤولية والوعي بحجم المخاطر التي تحيط ببلادنا، وسعيد أن الجلسة شهدت تبادل الرؤى إزاء العديد من القضايا التي تمس الوطن، كما حققنا مكاسب مهمة في هذا الملتقى".

وتابع: "لا يخفى على أحد حجم التحديات التي يواجهها الوطن على كافة الأصعدة، فها نحن نواجه جماعات ظلامية تسعى لخراب الوطن وترتبط بقوى خارجية تريد بث الفوضى والعنف إقليميا من خلال دعمها للتنظيمات الإرهابية في دول مجاورة".

وأكد أن مصر تواجد فسادًا يحاول عرقلة كل جهود التنمية ولكن الدولة عازمة للمضي قدما نحو القضاء على مسبباته من خلال توسيع الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والتشريعات الجديدة وتفعيل الدور الرقابي.

واستطرد قائلا: "نواجه تحديات اقتصادية ضخمة ومتراكمة ما أدى إلى ازدياد كبير في عجز الموازنة وزيادة الدين وانكماش الزراعة والصناعة وتراجع السياحة، ولذلك فإن الضمير الوطني كان هو محركنا لاتخاذ قرارات اقتصادية تعيد مصر إلى مكانتها من جديد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل