المحتوى الرئيسى

السيسي: ثورة 25 يناير انعكاس لعدم قدرة مؤسسات الدولة على الوفاء بالتزاماتها

12/10 19:59

شارك الرئيس، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، في الجلسة التي ناقشت الإصلاح الاقتصادي ورؤية الشباب، ضمن اللقاء الشهري الأول للشباب، والذي كان أحد التوصيات الصادرة عن المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ أكتوبر الماضي، والتي عرض خلالها كل من رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، وزراء المالية والاستثمار والتضامن الاجتماعي، وعدد من المسئولين والخبراء المتخصصين الوضع الاقتصادي الراهن والأسباب التى دفعت الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، بالإضافة إلى الآفاق المستقبلية للاقتصاد المصري.

و أشار الرئيس في مداخلته إلى أن حدوث ثورة 25 يناير في حد ذاته كان إنعكاسًا لعدم قدرة مؤسسات الدولة على الوفاء باحتياجات المواطنين، مشيرًا إلى أنه رغم ما حققته الثورة من مكاسب، فإنها أيضاً كانت لها تداعيات كبيرة تتطلب وقتًا وجهدًا كبيرًا لتجاوزها، لافتًا إلى ما أدت إليه التطورات خلال السنوات الماضية من وقف بعض المصانع عن الانتاج ولجوء أصحابها إلى الاستيراد مما أدى إلى تفاقم الأزمة، بالإضافة إلى التعديات التي حدثت على الأراضي الزراعية.

وقال إن عقد هذه الجلسة يهدف في الأساس إلى توفير سياق معرفي لغير المتخصصين لتوضيح الأسباب والظروف التي دفعت الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، وسبل التعامل مع ما نتج عنها من تداعيات، مشيرًا إلى أن السنوات الماضية وما شهدته من تطورات سياسية كان لها أثار كبيرةً على الاقتصاد المصري، وهو ما تطلب اتخاذ إجراءات فعالة وملموسة للتعامل مع ما يعاني منه الاقتصاد من مشكلات هيكلية.

كما أكد على أن الوصول إلى معدلات التنمية المرجوة، وتحقيق نقلة نوعية فى التنمية الاقتصادية يتطلب التزام جميع المواطنين بزيادة العمل وبذل مزيد من الجهد فى جميع القطاعات لبناء مستقبل أفضل.

وأكد الرئيس على أهمية تناول القضايا الاقتصادية بشكل شامل، وأن يتم تداول المعلومات الصحيحة أخذاً فى الاعتبار مساهمتها فى تشكيل الرأي العام، مشيرًا إلى ما يساهم به هذا المؤتمر في تصحيح ما يتم تداوله من معلومات خاطئة باعتباره منصة للحوار والتواصل مع الشباب والرأي العام.

كما تطرق إلى الخطوات التي تتم لتطوير منظومات الرقابة على الأسواق ومكافحة الفساد، ولاسيما من خلال تبني أدوات التكنولوجيا الحديثة لتحييد العامل البشري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل