المحتوى الرئيسى

رويترز: نتائج استطلاع للرأي تضع اللاجئين بألمانيا في دائرة الخطر

12/10 19:55

يرى أكثر من نصف الألمان أن اللاجئين ودمجهم في المجتمع واحدة من أكبر مشاكل ألمانيا، بحسب استطلاع للرأي خرجت نتائجه يوم الجمعة، على الرغم من انخفاض أعداد اللاجئين هذا العام.

890 ألف لاجئ مسلم من الشرق الأوسط وإفريقيا ومناطق أخرى وصلوا لأكبر اقتصاد في أوروبا عام 2015، وسط تصاعد مخاوف أمنية ومخاوف حول القدرة على الاندماج.

أما هذا العام فقد قل عدد المهاجرين، وقال المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين يوم الجمعة أن 305 ألف طالب لجوء سجلوا في نظام الهجرة "السهل" للمرة الأولى في الإحدى عشر شهرًا الأولى من 2016؛ ولكن يرى البعض أن هذه الأرقام كبيرة للغاية، ويُرجح أن بعض اللاجئين سجلوا أنفسهم أكثر من مرة، وفقًا لما أورده موقع رويترز.

وسجل المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين أن 26،438 طلب لجوء في نوفمبر وهو أقل بنسبة 54% عن العام الماضي.

ومع ذلك، فاستطلاع رأي أخر أظهر أن 58% من الألمان يرى أن اللاجئين ودمجهم أبرز المشاكل التي تواجه ألمانيا.

وكانت شعبية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد تضاءلت منذ بدأ وصول المهاجرين بأعداد كبيرة الصيف الماضي والانتخابات على الأعتاب والتي تنتوي ميركل الترشح لها، حيث ستكون ولايتها الرابعة ومن المرتقب أن تكون المعركة "صعبة كما لم تكن من قبل".

وكان حزب ميركل قد تراجع أدائه في الانتخابات وخسر كثير من مؤيديه لتأييدها للاجئين.

ووفقًا للاستطلاع الذي نشره موقع رويترز فإن 50% من الألمان يرون أن ميركل تقوم بعمل جيد في سياساتها تجاه اللاجئين بينما يرى 45% أن عملها في هذا الصدد "سئ"، شمل هذا الاستطلاع 1234 شخص وأجري ما بين 6 إلى 8 ديسمبر.

يشعر ثلثي (60%) بالقلق من أن الإنفاق على اللاجئين يعني أن المال يتم إنفاقه في مكان أخر ويشعر 52% أن الهجرة سوف ترفع معدلات الجريمة. 30% أو أقل قليلًا يشعرون بالتهديد على القيم والثقافة الألمانية بسبب اللاجئين.

وذكرت صحيفة دي فيلت على موقعها على الانترنت أن المهاجرين من شمال أفريقيا نادرًا ما يتم ترحليهم من ألمانيا.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل