المحتوى الرئيسى

الخارجية: علاقة مصر والسعودية مميزة.. ولا توجد أي خلافات

12/10 19:33

أشاد سامح شكري وزير الخارجية اليوم السبت "بالعلاقات المميزة" بين مصر والسعودية، نافيا تقارير عن خلاف بين البلدين بعد أن عبرت مصر عن دعمها للتدخل الروسي في سوريا.

وصوتت مصر لصالح قرار تدعمه روسيا في الأمم المتحدة بشأن سوريا في أكتوبر لا يشمل دعوات لوقف قصف حلب وهو ما رفضته السعودية بشدة.

وأبلغت السعودية الشهر الماضي مصر بتأجيل شحنات منتجات بترولية في إطار حزمة مساعدات تبلغ قيمتها 23 مليار دولار لأجل غير مسمى لكن "شكري" نفى وجود خلاف بين البلدين وقال إنه جرى التضخيم من شأن أي خلافات.

وقال شكري "من وجهة نظر مصر دعوني أؤكد لكم أن لدينا رؤية شديدة الوضوح فيما يخص الطبيعة الجوهرية لتلك العلاقة وأهميتها وأن الأمن القومي العربي يعتمد على الترابط والتفاهم الموجود بين السعودية ومصر."

وأضاف شكري في تصريحات أدلى بها في منتدى حوار المنامة لأمن الشرق الأوسط بالبحرين "انتهزت مصر على الدوام فرصة مثل هذه المناقشات لإعادة التأكيد على مواقف الأمة العربية فيما يتعلق بأهمية الحفاظ على سلامة الأمن القومي العربي كما أنها تؤكد دائما في مثل هذه المناقشات على مصالح الأمة العربية في مواجهة ما قد تكون سياسات توسعية تنتهجها إيران."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل