المحتوى الرئيسى

البايرن يستعيد صدارة البوندسليجا ,, وسقوط لايبزيج

12/10 19:14

أكرم بايرن ميونيخ ضيافة فولفسبرج بخماسية نظيفة على ملعب أليانز أرينا ضمن الجولة الرابعة عشر للدوري الألماني، ليستعيد صدارة المسابقة بنفس رصيد لايبزيج الذي سقط أمام مضيفه إنجولشتات بهدف نظيف. 

تقدم الجناح الهولندي اريين روبن للفريق البافاري (ق18)، قبل ان يضع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين (ق22 و58)، وأحرز توماس مولر الهدف الرابع (ق76)، فيما اختتم دوجلاس كوستا الخماسية (ق86).

وعلى ملعب أودي سبورتبارك، استطاع إنجولشتات، متذيل الترتيب، اقتناص الفوز الثاني له في البوندسليجا هذا الموسم من ضيفه لايبزيج، متصدر الدوري طوال الأسابيع الماضية، بهدف نظيف سجله روجير دي أوليفيرا بيرناردو (ق12).

بينما اقتنص بروسيا دورتموند تعادلا إيجابيا من مضيفه كولن بهدف لمثله على ملعب راين إينرجي ستاديون، حيث افتتح أرتيومس رودنيفس النتيجة لأصحاب الأرض (ق28)، بينما سجل ماركو رويس هدف التعادل للضيوف (ق90).

وفي نفس الجولة أيضا، انتزع فرايبورج 3 نقاط ثمينة على أرضه ووسط جماهيره من منافسه دارمشتات بهدف نظيف سجله نيلز بيترسن من ضربة جزاء (ق86) على ملعب بادينوفا ستاديون.

كما حقق هامبورج، الذي يصارع من أجل البقاء أيضا، ثاني انتصاراته هذا الموسم على ضيفه أوجسبورج بهدف نظيف كذلك، سجله فيليب كوستيتش (ق68) على آيمتيش آرينا، في مباراة شهدت طرد كل من لويس هولتبي، لاعب وسط أصحاب الأرض، بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة (ق44)، ودومينيك كوهر، لاعب ارتكاز الضيوف، بحصوله على انذارين (ق57 و66)، وكلاهما بسبب التدخلات العنيفة.

وبهذه النتائج، استعاد بايرن ميونيخ صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده لـ33 نقطة، بفارق الأهداف عن لايبزيج، كما رفع دورتموند رصيده لـ25 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن كولن السابع.

وبصفة مؤقتة، صعد فرايبورج للمركز الثامن برصيد 19 نقطة، في حين تجمد رصيد أوجسبورج عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر، وتجمد رصيد فولفسبورج عند 10 نقاط في المركز الخامس عشر، بفارق الأهداف عن هامبورج السادس عشر، وحل انجولشتات في المركز السابع عشر وقبل الأخير بعدما رفع رصيده لتسع نقاط، وتذيل دارمشتات الجدول حيث توقف رصيده عند 8 نقاط.

كل ما يهمك معرفته عن الكرة الألمانية ونجومها المميزين، وأخبار فرق الدوري الألماني ونتائج المباريات مع فيديوهات للأهداف

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل