المحتوى الرئيسى

متى تضىء الأضواء الكاشفة استاد بورسعيد؟

12/10 18:08

رحب أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان بعودة لعب النادى المصرى البورسعيدى على ملعبه ببورسعيد لانقضاء فترة العقوبة من اتحاد الكرة فى شهر أبريل المقبل، معتبرين هذا الأمر بالمطلب الجماهيرى وحق أصيل لأبناء المحافظة خاصة بعد مشاركة النادى فى بطولة "الكونفدرالية".

ولكن موافقة النواب جاءت مشروطة بإقامة مباريات النادى الأهلى والمصرى على أرض محايدة لفترة مؤقتة لحين ذوبان رواسب الخلافات بين الناديين، واعتبروا عودة اللعب على استاد بورسعيد مرة أخرى بداية قوية لحسم ملف عودة الجماهير للملاعب مرة اخرى.

وكان النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة ونائب بورسعيد، تقدم بطلب إحاطة بشان عودة إقامة مباريات النادى المصرى البورسعيدى على ملعبه ببورسعيد.

فى البداية رحب رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بعودة لعب النادى المصرى البورسعيدى على ملعبه ببورسعيد لانقضاء فترة العقوبة السابقة من اتحاد الكرة فى شهر أبريل 2017.

وأشار البلتاجى، فى تصريح لـ"برلمانى" قائلا: "عدم إقامة مباريات على استاد بورسعيد يعنى أننا نعاقب منشآت وهذا أمر مرفوض لأنه من المفروض أن يتم معاقبة الأشخاص المخطئين وليس الاستاد لأن المبانى لم تخطئ فى حق الشهداء وعلينا أن نترك القضاء يعاقب المجرمين ونستأنف اللعب على الاستاد مرة أخرى للاستفادة منه".

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة، أن الدورى المصرى يقام حاليا بدون جمهور، وذلك ادعى بأن يتم عودة اللعب على استاد بورسعيد مرة أخرى وأن هذه الخطوة من الممكن أن تكون بداية قوية للمطالبة بعودة الجمهور، مناشدا الجمهور بالتحلى بأخلاق النبى صلى الله عليه وسلم والتسامح والعفو وأن نترك حق الشهداء للقضاء.

رضوان الزياتى يعلن ترحيبه بعودة إقامة مباريات المصرى على استاد بورسعيد

وفى السياق ذاته أعلن رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، ترحيبه بعودة لعب النادى المصرى البورسعيدى على ملعبه ببورسعيد وخاصة بعد انقضاء المدة المنصوص عليها فى شهر أبريل المقبل.

وأوضح الزياتى، أن عودة اللعب على استاد بورسعيد مرة أخرى مطلب خاص بالأهالى ومن حقهم خاصة بعد انتهاء المدة المنصوص عليها المطالبة به، معلنا دعمه لطلب الإحاطة المقدم من النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب ونائب عن محافظة بورسعيد، الخاص بهذا الأمر، متمنيا أن يكون هذا الأمر خطوة جديدة لعودة الجمهور للملاعب مرة أخرى.

واقترح وكيل لجنة الشباب والرياضة، أن يتم إقامة مباريات النادى الأهلى والمصرى خارج استاد بورسعيد على أرض محايدة، لفترة مؤقتة لحين إزالة الخلافات وتقريب وجهات النظر بين الناديين ولابد فى هذه الفترة من البحث عن طريقة لعودة الأمور بين الناديين لنصابها الطبيعى مرة أخرى وأن نترك القضاء يقتص للشهداء.

البطيخى: أوافق بشرط إقامة مبارياته مع الأهلى على أرض محايدة

وأضاف البطيخى، يجب عودة إقامة مباريات المصرى على استاد بورسعيد، خاصة أنه سيشارك فى منافسات كأس الاتحاد الإفريقى "الكونفدرالية" المقبلة، ومن باب أولى أن تقام مبارياته على أرضه ولابد من البت فى طلب الإحاطة المقدم فى أسرع وقت.

اقترح عضو لجنة الشباب والرياضة، أن تقام جميع مباريات النادى الأهلى والمصرى البورسعيدى على أرض محايدة لفترة مؤقتة لحين عودة الأجواء مرة أخرى بين الناديين.

ولفت "البطيخى" إلى أن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان حريصة على حسم ملف عودة الجمهور للملاعب مرة أخرى فى أقرب وقت، ومن المتوقع أن يبدأ تدريجيا مع الدور الثانى.

"شباب البرلمان" تبحث عودة اللعب على استاد بورسعيد مرة أخرى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل