المحتوى الرئيسى

محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير محطة مياه شرب الحفير

12/10 17:47

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، أعمال تطوير ورفع كفاءة محطة مياه شرب حفير شهاب الدين، بحضور المهندس محمد مفتاح رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفرالشيخ، والمهندس طلعت عبد القادر رئيس مركز ومدينة الحامول، وعدد من القيادات التنفيذية .

وقال نصر إن أعمال مشروع توسعة محطة مياه شرب حفير شهاب الدين للوصول بالطاقة الإنتاجية الى 180 لتر/ ثانية بتكلفة 100 مليون جنيه والتي تخدم قرى شرق وشمال مركز الحامول -  ونهايات شبكات بيلا – وقرى غرب مركز بلقاس .

وأكد نصر أن الهدف من إقامة توسعات بمحطة مياه شرب حفير شهاب الدين هى توفير مياه الشرب الى المناطق المحرومة من مياه الشرب نظرًا لزيادة الطلب على مياه الشرب وزيادة عدد السكان والرقعة السكانية والتي تقضي على مشكلة ندرة المياه في هذه المناطق وتوفر كوب ماء نظيف ولتلبية احتياجات المواطنين من مياه الشرب النقًية طبقا للمواصفات القياسية .

وأضاف نصر أن أعمال التوسعة داخل المحطة تسير على قدم وساق وبنظام ورديات على مدى اليوم لضمان الانتهاء من الأعمال في الموعد المحدد والمقرر له قبل نهاية شهر ديسمبر الجارى لتدخل المحطة الخدمة في أقرب وقت.

وتجول المحافظ داخل المحطة للوقوف على ما أنجز فيها من أعمال حيث تفقد غرفة السحب والطرد للمياه وأحواض المرشحات المختلفة والتي تتم بها معالجة المياه وإضافة المواد المطهرة للمياه والكلور لتصبح صالحة للاستخدام الآدمي.

وأوضح نصر أن الدولة تولي اهتماما كبيرًا بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتعمل على توفير الاعتمادات اللازمة لإقامة هذه المشروعات لتقديم الخدمة للمناطق المحرومة.

وذكر المهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفرالشيخ، أن محطة مياه شرب حفير شهاب الدين كانت تعمل بطاقة انتاجية 100 لتر/ تانية، ونظراً لزيادة الطلب ونقص مياه الشرب تم رفع كفاءتها الى 180/ ثانية، بالاضافة الى تزويدها بـ 4 خطوط مياه عكرة بطول 4 كم، وتوسعات فى شبكات المحطة بتكلفة 10 مليون جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل