المحتوى الرئيسى

«قوات سوريا الديمقراطية» تعلن بدء المرحلة الثانية من معركة تحرير الرقة

12/10 17:44

أعلن المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية بدء المرحلة الثانية من حملة تحرير مدينة الرقة، التي تجري تحت اسم "غضب الفرات" وتهدف إلى تحرير كامل الريف الغربي من الرقة.

وأفاد بيانٌ صادرٌ عن المجلس، اليوم السبت، حسب "سبوتنيك": "نعلن للرأي العام أنَّ حملة غضب الفرات تتوسع أكثر بانضمام فصائل وقوى أخرى للحملة، منها المجلس العسكري لدير الزور وقوات النخبة التابعة لتيار الغد السوري ولواء ثوار الرقة، إضافة إلى انضمام 1500 مقاتل من المكون العربي من أبناء الرقة وريفها مؤخرًا، تمَّ تدريبهم وتسليحهم على يد قوات التحالف الدولي".

وأكَّد البيان استمرار التنسيق مع التحالف الدولي بشكل فعال ومثمر، لافتًا إلى أنَّ هذا التنسيق سيكون أقوى وأكثر تأثيرًا أثناء المرحلة الثانية من الحملة حتى تحقيق النصر الكامل على الإرهاب.

وفي الأثناء، أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أنَّ بلاده سترسل 200 جندي إضافي إلى سوريا لمساندة قوات سوريا الديمقراطية في استعادة مدينة الرقة من تنظيم "الدولة".

وقال كارتر - أمام منتدى حول الأمن الإقليمي بالبحرين "حوار المنامة"، اليوم: "من أجل ضمان نجاح عزل الرقة أقول لكم اليوم إنَّ الولايات المتحدة سترسل 200 عنصر إضافي تقريبًا إلى سوريا، ومن ضمنهم عناصر في قوات العمليات الخاصة".

وأضاف أنَّ هؤلاء الجنود سينضمون إلى 300 عنصر من القوات الخاصة في سوريا من أجل مواصلة التنظيم والتدريب والتجهيز، معتبرًا أنَّ الالتزام بإرسال قوات إضافية إلى سوريا خطوة مهمة أخرى لإعطاء زخم لهدفهم وهو توجيه ضربة أخيرة لتنظيم "الدولة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل