المحتوى الرئيسى

تجديد حبس مدحت بركات 15يومًا بتهمة الاعتداء على أعضاء «أملاك الدولة» | المصري اليوم

12/10 16:17

جدّد قاضي المعارضات بمحكمة جنح أول أكتوبر،السبت، حبس مدحت بركات، رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة بورساليتو للتنمية السياحية، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تجري معه، بشأن اتهامه بالاعتداء على أعضاء بلجنة استرداد أملاك الدولة، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، أثناء تنفيذهم عدة قرارات إزالة فى منتجع وادى الملوك، الأربعاء الماضى.

ووجهت نيابة أول أكتوبر، تحت إشراف المستشار أحمد الأبرق، المحامي العام الأول للنيابات، ارتكاب جرائم البلطجة والاعتداء على موظفى لجنة استرداد أملاك الدولة، إضافة إلى السبّ والقذف.

وصل «بركات» إلى مقر مجمع محاكم أكتوبر الإبتدائية، وسط حراسات أمنية مشدّدة، وعقدت جلسة تجديد حبس المتهم داخل غرفة مشورة، والذى طالب دفاعه بإخلاء سبيل موكله بأى ضمان تراه المحكمة مناسبًا، وأكد أنه على لا يخشى من هرب موكله كونه شخصية معروفة، ومحل سكنه معلوم لدى أجهزة الأمن، فأصدر القاضى قراره المتقدم.

وجاء فى التحقيقات التى استند إليها القاضى فى قراره، أن المتهم استعان بالخارجين عن القانون، لمنع أعضاء لجنة استرداد أملاك الدولة من أداء عملها، بمنطقة الكيلو 52 «مصر – إسكندرية» الصحراوى، كما أنه نال من عناصر اللجنة بالسب والقذف.

وبحسب التحقيقات، فإن المتهم هرب من مكان الواقعة قبل وصول قوات الشرطة التى أعدت له كمينًا بمنطقة الشيخ زايد، وألقت القبض عليه.

Comments

عاجل