المحتوى الرئيسى

السيسي: من لا يستطيع تحمل المسئولية عليه أن يتنحى

12/10 15:45

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن صياغة الشخصية المصرية، وطالب الرئيس بصياغة إنسان واعي ومتعلم، وتساءل الرئيس عن مدي مساعدة الكنائس والمساجد في هذا الامر.

وشدد الرئيس خلال جلسة الحوار الشهري الأولى للشباب، على أنه ليس ضد الاعلام او الثقافة، لكن هناك أفلام لا تصلح ان يراها سن طفل صغير.

وأضاف الرئيس، أنه لابد ان يكون المجتمع مستعد للتناغم معنا في صياغة الانسان، وأن يبقي هدفنا جميعاً، هو عملية صياغة الشخصية التي نستهدفها، إلى جانب العلم والمعرفة.

وطالب الرئيس بالنظر إلى الدول المجاورة، للاستفادة من التجارب التي تمت بها في التعليم، وشدد الرئيس علي، أن نصنع انسان واعي لبلدة واهلة وأسرته، لأنه من الممكن أن يكون عدم وعينا هو المؤامرة.

وقال الرئيس إنه، يجب أن نصنع شخصية تتحد في قيم وثوابت، وفي نفس الوقت تمتلك حرية في التعبير عن نفسها، مضيفاً أنه لابد من وجود معايير منضبطة لقياس الخبرات وتطوير القدرات البشرية.

وأشار الرئيس، إلى أن المجتمع لدية ثقافات خاطئة بشأن التعليم، ولابد من مراجعة مواقفنا حتى ننهض بالعملية التعليمية، مطالباً من لا يستطيع تحمل المسئولية يجب أن يتنحى ويترك المنصب.

جاء ذلك خلال جلسة الحوار الشهري الأولى للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأتى هذه الجلسة على ضوء قرار الرئيس خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، بأن تعقد جلسة حوار شهرية مع الشباب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل