المحتوى الرئيسى

7 تصريحات للرئيس فى الحوار الشهرى للشباب

12/10 17:22

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى جلسة الحوار الشهرى الأول لمؤتمر الشباب المنعقد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحضور عدد من وزراء الحكومة ونواب البرلمان، وأدلى الرئيس بالعديد من التصريحات والمداخلات خلال مشاركته، والتى تحكى الواقع العام للشارع المصرى كان من أهمها ما يلى:

1 - أكد الرئيس حرصه الشديد على اندماج الشباب فى الدولة، والاستفادة من الخبرات التى لديهم قائلا: "لابد من إيجاد سبل لكسر القواعد القديمة لجمع المتفوقين من أجل النهوض بمصر"، واستطرد: "صياغة الإنسان غير مقتصرة على المعرفة فقط؛ لابد أن نضع فى الاعتبار المحاور الأخرى ويكون المجتمع مستعدا للتعاون معنا".

2 - وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، حرصه الكامل على عقد مؤتمر الشباب شهريا، مضيفًا: "علشان نسمع بعض، وهنستمر إن شاء الله على طول"، مشيرًا إلى أن صياغة الشخصية المصرية تتطلب عدة محاور، منها التعليم بجانب دور الجامع والكنيسة.

3 - وتساءل الرئيس السيسى، خلال المؤتمر: "فيه دول جنبنا ماكنش فيها أمية ولكن مزقتها الحروب فهل نفعها التعليم؟، معلقًا: "ينفع التعليم فى إيه مع وطن ضايع؟"، مطالباً بالاستفادة من تجارب الدول المجاورة.

4 - دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، السفيرة مشيرة خطاب لرئاسة منظمة اليونسكو، داعيا المصريين جميعاً لدعمها، وكتب الرئيس عبر حسابه الرسمى على تويتر: "أدعم ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لرئاسة منظمة اليونسكو، وأدعو المصريين جميعاً لدعمها".

5 - قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن مصر تواجه تحديات كبيرة، مشيرًا إلى أن الدول الأخرى تخرج إنسانا واعيا لبلده وأسرته، وبالتالى لم تتعرض لمؤامرات، مضيفًا: "ممكن يكون عدم وعينا هو المؤامرة".

6 - أشاد الرئيس فى نهاية الجلسة بقيام الشباب خلال الشهور الماضية، بدراسة سبل الارتقاء بمنظومة التعليم والتغلب على التحديات، التى يعانى منها هذا القطاع، مشيراً إلى أن التعليم لا يرتبط فقط بالتنمية المعرفية والعلمية للطلاب، ولكن يجب أن يعنى فى المقام الأول بصياغة الشخصية، منوهاً إلى الدور الذى تساهم به المؤسسات الدينية والإعلامية.

7 - تناول الرئيس سبل الاستفادة من تجارب الدول الأخرى التى اطلع عليها فى مجال التعليم، فضلاً عن الخطوات التى يتم اتخاذها من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم الأساسى والعالى فى مصر، وكذلك رعاية المتفوقين وإتاحة الفرص المناسبة لهم.

بالفيديو.. هذا ما فعله "السيسى" مع فتاة تقف بجوار منصة مؤتمر الشباب

السيسى بـ"مؤتمر الشباب": "مصر تواجه تحديات.. وممكن يكون عدم وعينا هو المؤامرة"

الرئيس السيسى: "فيه دول ماكنش فيها أمية..ولكن مزقتها الحروب ولم ينفعها التعليم"

الرئيس السيسى مازحًا: "الأولاد اللى استقبلونى محدش فيهم قالى تعالى ناخد سيلفى"

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل