المحتوى الرئيسى

ابتهال الصريطي تكشف طبيعة مرض والدتها نادية فهمي - E3lam.Org

12/10 14:56

ردت الفنانة الشابة ابتهال الصريطي، على الأخبار التي تداولت مؤخرًا بخصوص الحالة الصحية لوالدتها الفنانة نادية فهمي، وإيداعها بدار مسنيين بالقاهرة، من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

قالت “الصريطي” إنه بعد انتشار بعض الاخبار المغلوطة في الصحف والمواقع بخصوص والدتها الحبيبة والتي آلمتها وآلمت أسرتها، أرادت أن تحكي تجربتها كي تكون ملهمة لبعض الذين يمرون بنفس الظروف.

أضافت: “أبي وأمي منفصلان منذ حوالي ثلاثة وعشرين عامًا وطوال هذه المدة علاقتهما كانت طيبة وشبه مثالية لمصلحتي أنا وأختي. ولم يتخل والدي لحظة عنا وبالأخص في السنوات الأخيرة بعد إصابة أمي ببعض الجلطات بالمخ وتشخيصها بتصلب الشرايين وألزهايمر وتم إيداعها أكثر من مرة بأفضل مستشفيات ومراكز طبية بالقاهرة تحت إشراف أفضل الأطباء نظرا لبعض حالات الانتكاس التي كانت تمر بها فتتحسن حالتها ثم تعود للمنزل”، لافتة إلى أنها طوال هذه الفترة كانت هي وشقيقتها ووالدها بجانب بعضهم البعض لمواجهة هذا الاختبار القاسي.

أشارت ابتهال إلى أنه في الآونة الأخيرة نظرا لطبيعة المرض القاسية أصبحت رعاية الممرضات لوالدتها في المنزل غير مجدية وغير كافية، فنصحهم الأطباء المعالجون لها بضرورة وجودها هذه الفترة في مكان مجهز بشكل أفضل لمثل هذه الحالات وبه رعاية خاصة لمرضى ألزهايمر كبار السن، وأنه تم بالفعل الوصول لهذا المكان المناسب لحالة والدتها الفنانة القديرة، مؤكدة أنهم بجانبها طوال الوقت.

أردفت نجلة الفنان سامح الصريطي: “لم أكن أود أن أهز صورة أمي المرأة القوية التي طالما كانت رمزًا للبهجة في حياتنا كأسرة وكجمهور ومحبين ولكن ربما أراد الله أن يكون هذا سببًا لإلقاء الضوء على ضرورة التوعية بمرض ألزهايمر وتقبل المجتمع له”.

كما وجهت حديثها لأي شخص يمر بنفس ظروفها مع أحد أقاربه، قائلة: “أود ان اقول لأي شخص يعاني أحد المقربين له من هذا المرض لا تخجل فالمرض من عند الله ودورنا ان نساعد بعضنا البعض لنشر التوعية وتبادل الخبرات في التعامل مع أحبائنا الذين يعانون ويحتاجوننا أقوياء بجانبهم”.

واختتمت: “‎أرجو من كل محبي أمي أن يحترموا أنها قررت الابتعاد عن الأضواء منذ سنوات بكامل إرادتها ومن يتمنى لها الخير أطلب منه فقط الدعاء لها (إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم) صدق الله العظيم”.

Comments

عاجل