المحتوى الرئيسى

الجيش الحر يدخل الباب وتعزيزات للنظام بتدمر

12/10 14:07

أعلن الجيش السوري الحر دخوله أول أحياء مدينة الباب بريف حلب الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية، بينما قال الجيش التركياليوم السبت إن طائراته الحربية دمرت 39 هدفا للتنظيم.

وأوضح الجيش التركي في بيان له أن المقاتلات التركية قتلت أربعة من عناصر التنظيم ودمرت مخابئ ومركبات محملة بالأسلحة والذخيرة في منطقتي الباب وزرزور في شمال سوريا، وذلك في إطار عملية "درع الفرات" التي بدأتها أنقرة منذ نحو أربعة أشهر.

وأضاف البيان أن طائرات استطلاع ومراقبة تركية، كشفت تحصن عناصر وآليات التنظيم في المدارس والمشافي والمساجد ومبانٍ حكومية أو في الأبنية المتصل بها في مدينة الباب، بهدف تخفيف تأثير هجوم عناصر الجيش السوري الحر على المدينة.

من جهتها، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة، إن القصف التركي على مدينة الباب خلــّــف قتلى بين المدنيين، بينهم عدد من الأطفال.

من ناحية أخرى، قال جيش النظام السوري إنه أرسل تعزيزات إلى مدينة تدمر وسط البلاد حيث تمكن مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية من إحكام السيطرة عليها، بعد معارك مع جيش النظام.

وقال جيش النظام في بيان اليوم السبت إن التنظيم سيطر على مناطق إلى الشمال الغربي والجنوب الشرقي من تدمر، وإن الاشتباكات مستمرة اليوم السبت.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قالت إن التنظيم تقدم إلى مداخل المدينة، مشيرة إلى أن معارك ميدانية عنيفة تزامنت مع ضربات جوية تستهدف مقاتلي التنظيم. ولفتت إلى أن "دوي المعارك مسموع داخل المدينة وقد تمت تعبئة قوات النظام".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل