المحتوى الرئيسى

صور وفيديو دار الأوبرا الكويتية تحتفي بخادم الحرمين الشريفين

12/10 14:06

احتفت دار الأوبرا الكويتية بزيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمانef="/tags/86322-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D9%86-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2">سلمان بن عبد العزيز، للبلاد والتي بدأها يوم الخميس الماضي.

ونظمت الدار، مساء أمس الجمعة، حفلا في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بمناسبة زيارة الملك سلمان لدولة الكويت.

ووصول خادم الحرمين إلى مقر الاحتفال يصحبه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وكان في استقباله، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت، والشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس».

واصطفت مجموعة من الفتيات الصغيرات للترحيب بالملك سلمان وقدمت طفلتان، هديتان له ولأمير الكويت، وعقب ذلك عزف السلام الملكي السعودي والوطني الكويتي، وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وقام أحد الأطفال بأداء فقرة دعا خلالها لخادم الحرمين الشريفين والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كما تم عرض فيلماً وثائقياً بعنوان «العزم واحد» عن مسيرة تاريخ العلاقات السعودية الكويتية.

وقام أفراد من القوات المسلحة الكويتية بأداء بعض العروض العسكرية، كما ألقى الشاعر حزام بن مزعل الشمري قصيدة شعرية ترحيباً بخادم الحرمين الشريفين.

وشاركت الفرق الفنية في تقديم فقرات مستوحاه من التراث السعودي والكويتي، وتم عرض مشهد مسرحي وفقرة غنائية بهذه المناسبة، وقامت فرقة فنون شعبية بأداء العرضة الكويتية.

وتسلم الملك سلمان ثلاث هدايا بهذه المناسبة، الأولى من الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام، الثانية من الفريق خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، أما الثالثة فكانت من عبدالعزيز إسحاق، رئيس الشؤون المالية والإدارية بالديوان الأميري.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجولة الخليجية التي يقوم بها ملك السعودية، لعقد مباحثات مع قادة دولة مجلس التعاون، وعقب وصوله للكويت، حرص على أداء رقصة العرضة مع مستقبليه وذلك للمرة الثالثة عقب أدائها خلال زياته لقطر والبحرين.

تعرف على تفاصيل المشروع الأضخم لربط دول الخليج برياً

فيديو وصور الملك سلمان يؤدي العرضة مجدداً.. هذه المرة في البحرين

فيديو يحبس الأنفاس لولي عهد دبي فوق برج شاهق الارتفاع يخترق السحاب

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل