المحتوى الرئيسى

رئيس البرلمان العربى الجديد: سأقوم مبادرات للم شمل الأمة

12/10 14:19

أكد الدكتور مشعل السلمى رئيس البرلمان العربى الجديد المنتخب اليوم، أن البرلمان العربى يستطيع أن يقوم بمبادرات خلال الفترة المقبلة للم شمل الأمة، لأنه ليس أمامنا إلا التوحد والتكامل لمواجهة التحديات، مشيرا إلى سعيه خلال فترة رئاسته للبرلمان العربى بأن يحدث نقلة نوعية في عمل البرلمان، ومشددا على أن البرلمان سيمضى بخطى ثابتة نحو المستقبل بما يعزز العمل العربي المشترك.

وأضاف -خلال كلمه له بعد انتخابه خلال اجتماع البرلمان اليوم بالجامعة العربية- أن البرلمان خلال الفترة المقبلة سيشهد نقلة نوعية فى عمله التشريعي والرقابي والمالي والإداري باعتباره الذراع التشريعية لمنظومة العمل العربي المشترك.

وأشار إلى أن البرلمان العربي يمر بظروف لا تختلف كثيرا عن الظروف العربية، وقال: "لهذا أريد خلال رئاستي أن أنقل العمل العربي البرلماني إلى آفاق مستقبلية لمواجهة التحديات التى تواجة العالم العربي، خاصة ما يتعلق بالأمن القومى والأمن المائي"، مؤكدا أن القضية الفلسطينية تحتل أولوية كبرى فى عمل البرلمان، وكذلك قضية الأمن القومى، إلى جانب تعزيز الشراكة بين الدول العربية، فى ظل محيط عدائي للعالم العربي يسعى لتقويض الأمن القومى.

وشدد السلمى على أنه سيسعى خلال رئاسته للبرلمان العربي إلى الإسهام فى تحقيق المصالحات العربية، وكذلك المصالحات بين شرائح تلك المجتمعات العربية.

وقال إنه يسعى خلال رئاسته للبرلمان إلى وضع الخطوط العامة لسير عمل البرلمان العربي، والتحرك على المستويات الإقليمية والدولية، خاصة مع برلمان عموم أفريقيا، والبرلمان الأوربي، والجمعية الآسيوية البرلمانية، والبرلمان الأمريكى الجنوبي، لتعزيز التعاون والتنسيق، بما يخدم المصالح المشتركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل