المحتوى الرئيسى

موظفو المراكز الاستكشافية يستمرون في اعتصامهم لليوم العاشر بعد إلغاء ندبهم

12/10 12:57

يشهد المقر الرئيسي للمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بحدائق القبة، استمرار اعتصام موظفو المراكز الاستكشافية لليوم العاشر على التوالي، احتجاجا على القرار الصادر من وزارة التربية والتعليم بشأن إلغاء ندب 86 من موظفي المراكز الاستكشافية.

وأكد الموظفون المعتصمون في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد أن الـ86 موظفًا الذين تريد الوزارة الآن إنهاء ندبهم فجأة بهذه الطريقة، تتراوح مدة عملهم بالمركز من 8 إلى 16 سنة، لافتًا إلى أن القانون يعطي الحق لكل من أمضى في العمل أكثر من 4 سنوات، أن يتم تثبيته في مكان عمله وليس أن يتم إنهاء ندبه بهذا الشكل.

وأشاروا إلى أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تجدد لهم سنويًا، حيث أصدرت المديرية كشف بتاريخ 3 مايو يؤكد على موافقة المديرية على تجديد ندب موظفي المركز، وهو الأمر يؤكد أنه لا يوجد نهائيًا عجز في تخصصاتنا بالمدارس وأنه لا يوجد أي داعٍ لإنهاء ندبنا الآن.

يُذكر أن موظفي المركز الاستكشافي للعلوم بحدائق القبة معتصمين بالمركز منذ صباح الخميس 1 ديسمبر2016 ، بعد أن قرر وزير التربية والتعليم إلغاء انتدابهم، رغم مضى أكثر من 4 سنوات على ندبهم.

واعتبروا أن اعتصامهم هو الملاذ الوحيد الباقي عقب تظاهرهم أمام مقر وزارة التربية والتعليم ومجلس النواب ورئاسة مجلس الوزراء، مُطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل في أزمتهم ووقف مهزلة معارضة الوزير للقانون.

من جانبها أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا رسميًا أعلنت خلاله أن قوة عدد العاملين الأصليين المعينين بالإدارة العامة للمراكز الاستكشافية (413) عاملًا ، وأن هناك عددًا من المنتدبين معظمهم من المعلمين يمثلون زيادة لا يحتاج إليهم العمل، ويجب الاستغناء عنهم، للاستفادة منهم فى أماكن عملهم الأصلية، لسد العجز فى التدريس بالمديريات والإدارات التعليمية.

نرشح لك

Comments

عاجل