المحتوى الرئيسى

وزير النقل من المنوفية: عملية تطوير السكك الحديد ليست سهلة (صور) | المصري اليوم

12/10 13:04

أكد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، السبت، أن عملية تطوير السكك الحديد ليست بالسهلة والبسيطة، قائلاً: «نتحدث عن نطاق ممتد جغرافيًا في كافة محافظات الجمهورية وجميع عناصره تحتاج للتطوير ولم تأخذ حظها في التطوير من قبل».

جاء ذلك خلال تفقد "سعيد"، المرحلة الأولى مشروع تطوير وتحديث كهربة إشارات خط «الإسكندرية –القاهرة» بقرض من البنك الدولي، والتي تقوم بتنفيذه شركة تاليس العالمية، حيث تم الانتهاء من تطوير محطتي عرب الرمل وقويسنا بالإضافة الى تطوير عدد 6 مزلقانان لتعمل بشكل أتوماتيك.

وتفقد الوزير برج الإشارات الرئيسي بمحطة قويسنا، وذلك بحضور اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى تحسين مستويات الأمان لحركة القطارات على الخط، حيث يتم تزويد الخط بأحدث نظم الإشارات في العالم، كما يهدف المشروع إلى تحسين مستويات أمان حركة المركبات على المزلقانات، بالإضافة إلى زيادة سعة الخط لمزيد من القطارات (حتى 220 قطار يوميًا فى كل اتجاه) وتمكين الهيئة من رفع سرعة القطارات الى 160 كم/ساعة.

ولفت إلى أن التكنولوجيا المطبقة هى أحدث تكنولوجيا لنظم الربط الإلكتروني والتي تحقق أعلى معدلات الأمان القياسية العالمية SIL 4 لكل من حركة القطارات على الخط وحركة المركبات على المزلقانات وهذا المشروع هو الأول من نوعه فى مصر والذى تطبق فيه هذه التكنولوجيا .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل