المحتوى الرئيسى

مواد البناء : المعرض الدولي للرخام يعزز من إستيراتيجية مصر كمركز إقليمي

12/10 12:18

أعلن سيد اباظه نائب رئيس غرفة صناعة مواد البناء أن معرض مارموماك وساموتر المعرض الدولى للرخام الذى يبدأ فاعلياته اليوم يهدف الى خلق منصة دولية متميزة لزيادة حجم الصادرات المصرية من الرخام والجرانيت إلى العالم بصفة عامة وأفريقيا والدول العربية بصفة خاصة .

وقال أباظه إن غرفة صناعة مواد البناء اعتمدت استراتيجية تطوير قطاع الرخام والجرانيت وزيادة صادراته بنسبة 10 مليارات جنيه سنويا.مشيرا الى ان هذه النوعية من المعارض والمؤتمرات من شأنها تدعيم مكانة مصر كمركز تجاري ومحوري مهم بالنسبة لهذا القطاع الحيوى فى المنطقة.

وأضاف أن هيئة معارض فيرونا الايطالية, كبرى شركات تنظيم المعارض فى العالم, قامت بتمويل إعداد دراسة عن قطاع الرخام والجرانيت فى مصر كأحد أهم القطاعات الحيوية فى مصر لعرضها على الدكتور طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة والشركات المتخصصة وإتخاذها نقطة بداية لوضع استراتيجية طويلة المدى لتفعيل دورمصر المحورى فى هذا القطاع.

ويقام معرض مارموماك و ساموتر في اطار تنظيم جمعية المصدرين (اكسبولينك) للدورة الثانية لمعرض بروجيكس أفريقيا للتشييد والبناء خلال الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر الجارى. ويشارك فى هذا الملتقي الاكبر فى صناعة الرخام ومواد البناء العديد من منظمات الاعمال والمهتمين بقطاع صناعات مواد البناء فى مصر والعالم وعلى رأسهم غرفة مواد البناء والمجلس التصديرى لمواد البناء وهيئة معارض مدينة فيرونا الإيطالية وهيئة المعارض بالتزامن مع الدورة الثالثة للمعرض الدولى للرخام ومعدات البناء.

ويعد المعرض أضخم حدث تجارى في العالم في مجال مواد البناء والرخام والجرانيت والاحجار الطبيعية على مدى خمسين عاما والذى تنظمه هيئة معارض فيرونا الايطالية, كبرى شركات تنظيم المعارض فى العالم, فى فيرونا خلال شهر سبتمبر من كل عام.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل