المحتوى الرئيسى

وزير النقل: ننفذ مشروعات متعددة في الطرق والسكك الحديدية بالغربية

12/10 18:37

اجتمع وزير النقل، الدكتور جلال سعيد، مع محافظ الغربية، اللواء احمد صقر، في مقر المحافظة بمدينة طنطا، اليوم السبت، لاستعراض مشروعات النقل المختلفة التي تنفذها وزارة النقل في نطاق المحافظة وبحضور أعضاء مجلس النواب بالغربية.

وقال الدكتور جلال سعيد إن هناك عددًا كبيرًا من المشروعات التي تقوم وزارة النقل بتنفيذها في نطاق محافظة الغربية لخدمة المواطنين كما استعرض وزير النقل مشروعات الطرق والكباري الجارية في نطاق محافظة الغربية.

وأضاف الوزير أن إجمالي عدد المشروعات الجارية داخل محافظة الغربية عددها ثلاثة مشروعات بأطوال 68 كم وتكلفة 841 جنية بواقع مشروعي صيانة و مشروع ازدواج طريق التوفيقية / الخطاطبة بتكلفة 165 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المشروعات تتضمن إنشاء حارة ثالثة بالطريق الزراعي من كفر الدوار إلى كفر الزيات ( مرحلة ثانية ) بتكلفة 396 مليون جنيه وكذلك أعمال توسيع ورفع كفاءة طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي من طنطا حتى كفر الزيات بتكلفة 280 مليون جنيه.

ولفت إلى أن هناك عددًا من مشروعات الطرق المستقبلية داخل نطاق محافظة الغربية بواقع 6 مشروعات بأطوال 56 كيلومترا وتكلفة 484 مليون جنيه.

وعن السكك الحديدية، قال الوزير إن هناك مشروعات مختلفة يجري تنفيذها، وأخرى تم الانتهاء منها، فبالنسبة للمزلقانات فهناك 94 مزلقانا يتم تطويرها بالمحافظة حيث تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية لـ 51 مزلقانا وتم الانتهاء من التطوير الشامل بتركيب نظم التحكم والتشغيل لـ 12 مزلقانا.

وأوضح الوزير أنه بالنسبة للمحطات فهناك محطات سبق تطويرها مثل محطة شبشير الحصة على خط طنطا - الزقازيق و محطات جاري تطوير ها مثل محطة السنطة خط الزقازيق - زفتى - السنطة -طنطا والتي بلغت نسبة تنفيذها 90%.

Comments

عاجل