المحتوى الرئيسى

بالتفاصيل.. كواليس جلسة الحوار الشهري.. من هم "الألف شاب" المشاركين؟

12/10 16:09

انطلقت اليوم فعاليات جلسة الحوار الشهري الأولى للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تأتي على ضوء قرار الرئيس خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، بأن تعقد جلسة حوار شهرية والتي خرجت بعدة قرارات وأحداث أيضا.

بدأت الجلسة بطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي بوقوف الحضور دقيقة حداد علي أرواح شهداء الشرطة.

حسام كامل أحد الشباب المشاركين فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عرض فكرة تطبيقات عبر مواقع التواصل الاجتماعى لحل مشكلة المرور كما عرض الشاب أحمد الإكيابى، مشروعًا لتطوير السينما الوطنية، تحت شعار "عودة دور الدولة للنهوض بصناعة السينما"، موضحا خلال كلمته بالمؤتمر، أن مصر كانت من أفضل الدول، التى كانت تنتج الأفلام السينمائية على مستوى العالم، موضحا انه عندما تركت الدولة السينما للقطاع الخاص أصبحت لا تعبر عن الذوق وأخلاقيات الشارع المصرى.

وقال الإكيابى، إن السينما كانت أكبر مصدر للدخل القومى بعد زراعة القطن فى القرن الماضى، وكانت وسيلة كبيرة للمعرفة وطرح مشكلات المجتمع وحلها، موضحا أن ثانى عرض سينمائى فى العالم كان فى مصر 1896 بمدينة الإسكندرية، وهذا يعنى أن مصر من أقدم الدول فى صناعة السينما فى العالم.

 وشدد ، على أهمية عودة دور الدولة فى الإنتاج السينمائى، من خلال كيان حكومى تابع لوزارة الثقافة وتحت إشرافها، لعمل أفلام تاريخية تبرز أبطال وأحداث وبطولات المصريين.

 وأوضح ، أن من بين أهداف المشروع غير كونها مصدرا جديدا لزيادة الدخل القومى، أولها زيادة معدل الأفلام المنتجة سنويا، بما يليق بمكانة مصر، واحتضان جيل جديد من شباب السينما المستقلة، لكشف مواهبهم، بالإضافة إلى توثيق بطولات أبناء الشعب المنصرى المشرفة ليكونوا قدوة حسنة للشباب مثل البطل أحمد عبد العزيز، والبطل عبد المنعم رياض، والعالم مصطفى مشرفة وغيرهم الكثير.

يشارك في جلسة الحوار الشهرى الأولى للشباب اليوم ألف شاب وفتاة، منهم 60% جددا ، و30% من الشباب الذين حضروا مؤتمر شرم الشيخ، منهم عدد من شباب الجامعات، ومجموعة من الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، إضافة إلى عدد من المتطوعين من وزارة الشباب والرياضة، وشباب عاديين من مختلف مراكز الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية، وشباب الأحزاب السياسية في وجود نخبة من رؤساء الأحزاب السياسية ورجال الدين والمثقفين والكتاب ونواب البرلمان والصحفيين والإعلاميين.

وكان من ضمن الحضور مني السيد والملقبة بفتاة عربة البضائع التي تم تداولها علي مواقع التواصل الإجتماعي وهي تجر عربتها بمدينة الإسكندرية فوجه لها الرئيس دعوة شرفية لحضور المؤتمر ومنحها أيضا جائزة الإبداع للشباب بشكل إستثنائي.

 إستعرضت الجلسة إنجازات مؤتمر الشباب الأول، الذى انعقد بمدينة شرم الشيخ أكتوبر الماضى وتناولت جلسة الحوار الشهرى عدد من الملفات المهمة، منها التعليم والوضع الاقتصادى والتحديات التى تواحه البلاد.

Comments

عاجل