المحتوى الرئيسى

ولي عهد البحرين يستقبل عبد الله بن زايد على هامش "حوار المنامة"

12/10 10:30

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

استقبل الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لمملكة البحرين، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في العاصمة المنامة.

جاء هذا اللقاء على هامش مشاركة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في منتدى /حوار المنامة/ في دورته الثانية عشر.

وجرى خلال اللقاء استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك والموضوعات المطروحة على جدول أعمال منتدى حوار المنامة.

وأعرب الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن اعتزازه بمشاركتهما في هذا المنتدى الهام الذي يشكل محطة التقاء عالمية للتباحث في أهم القضايا الإقليمية السياسية والأمنية الراهنة، منوها بالعلاقات التي تربط مملكة البحرين ودولة الإمارات وجمهورية سنغافورة.

من جانبه أشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات ومملكة البحرين وجمهورية سنغافورة.

حضر اللقاء عبدالرضا عبدالله محمود خوري سفير الدولة لدى مملكة البحرين وأحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية.

وتتضمن مسودة جدول الأعمال منتدى /حوار المنامة/ عددا من الجلسات العامة "إدارة المتغيرات الاقليمية المتحولة" و"القوى الإقليمية واستقرار الشرق الأوسط" و"مكافحة التطرف في الشرق الأوسط وما وراءه" جيوسياسية العلاقات الخليجية – الاسيوية".. إضافة إلى الجلسة العامة الختامية والتي ستكون بعنوان "نحو هيكل جديد للأمن الاقليمي".

وسيتضمن المنتدى أيضا أربع جلسات خاصة وهي: "تثبيت استقرار وإعادة إعمار اليمن" و"التعاون الدفاعي الخليجي" و"الصراع والدبلوماسية في سوريا" و"التعاون الدولي ضد الاٍرهاب".

وسيشارك في أعمال /حوار المنامة 12/ عدد كبير من المسؤولين ورجال أعمال وشخصيات دولية واقتصاديين من اكثر من 20 دولة بمن فيهم رؤساء وزراء ووزراء دفاع ووزراء خارجية ومستشارو الأمن القومي وقادة الجيش والمخابرات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل