المحتوى الرئيسى

6 طرق تجنب "تقشف" البشرة في فصل الشتاء | النجعاوية

12/10 10:25

الرئيسيه » حاجات تهمك » صحة وجمال » 6 طرق تجنب “تقشف” البشرة في فصل الشتاء

ينتشر خلال فصل الشتاء جفاف البشرة “تقشفها”، مما يؤدي لاحمرارها وجعل ملمسها خشن، لدى أغلب أفراد الأسرة، والأطفال بشكل خاص، في مناطق الوجه والكفين والساق، والكعبين، والكوعين، والركبتين، لكثرة تعرضهم لمختلف حالات الطقس من الرطوبة أو الرياح، لذلك تنصح إيمان محمد، طبيبة أمراض جلدية، بعدد من الخطوات التي تجنب الإصابة بجفاف البشرة منها:

على الأم الاهتمام بشراء الكريمات المرطبة بالمنزل، ومداومة وضعها على جلد الوجه والكفين والساق، لها ولأبنائها يوميًا، فتلك الخطوة تقلل من نسبة التعرض للجفاف، وإذا كنتي أمرأة عاملة، الكريم المرطب أحد أهم الأشياء التي يجب اقتنائها في حقيبة يدك يوميًا.

ضرورة اقتناء الجاكت لكل فرد بالأسرة للمحافظة علي درجة حرارة الجسم، خاصة أثناء الخروج صباحًا، حتى لا يتم مفاجأة الجسم بدرجة حرارة شديدة البرودة بعكس ما كان عليها بالمنزل، مع ضرورة متابعة حالة الطقس وتوقعات درجات الحرارة، أيضًا من الممكن استخدام القفازات “الجوانتي” ولكن لا تضعيهم قبل وضع الكريمات المرطبة.

يعتقد البعض أن الاستحمام بماء ساخن يقلل من نسبة التعرض للجفاف الجلد، ولكن الاستحمام يعتبر سلاح ذو حدين فمن الممكن أن يكون مساعد للإصابة بجفاف الجلد، خاصة أنه يقتل الشعيرات الدموية ويسحب الزيوت من الجسم، ولكن يصبح مفيد في حالة وضع مرطبات للجلد بعد الانتهاء منه مباشرة.

أخذ القسط الكافي للجسم من النوم في شتاء يقلل من نسبة الإصابة باحمرار الجلد أو تقشفه “الجفاف”، ويعطي فرصة للجسم بإفراز كافة مواده الطبيعية، ويحبذ أن يكون النوم الخطوة الثالثة للاستحمام بماء فاتر، ووضع الكريمات المرطبة.

يعتقد البعض أن الجسم لا يحتاج لنفس القدر من المياه التي يحتاجها في فصل الصيف، ولكن الحقيقة أن الجسم دائما في احتياج للمياه.

الحرص على إستخدام الصابون الذي يحتوي على مواد مرطبة، أو استخدام غسول به مواد مرطبة ومجنبة للجفاف، وأيضًا يعتبر أحد أهم الأشياء التي يجب أن تقتنيها المرأة العاملة بحقيبة يدها يوميًا.

Comments

عاجل