المحتوى الرئيسى

وزراء الثقافة العرب يبحثون مستقبل الاعلام الثقافي في ضوء التطور الرقمي

12/10 10:18

يبحث وزراء الثقافة من 20 دولة عربية يوم الثلاثاء المقبل وعلى مدر يومين مستقبل الاعلام الثقافي في الوطن العربي في ضوء التطور الرقمي وذلك خلال أعمال الدورة العشرين لمؤتمرهم الذي تحتضنه العاصمة تونس تحت رعاية المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالسكو وجامعة الدول العربية ومؤسسة الفكر العربي.

ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه ايضا خبراء ومتخصصون في مجال الاعلام الثقافي بالوطن العربي مفاهيم وسياسات وتجارب الإعلام الثقافي العربي وعمليات التدريب والممارسات المهنية ودور شبكات التواصل الاجتماعي وانتاج المحتوي الثقافي باللغة العربية واقتصاد الإعلام الثقافي في البلدان العربية وتحديات الإعلام الثقافي الرقمي في الوطن العربي.

ويشارك في المؤتمر الى جانب مصر وتونس الأردن ، الإمارات ، البحرين، الجزائر، جيبوتي، السعودية، السودان، الصومال، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، جمهورية القمر المتحدة، الكويت، لبنان،المغرب، موريتانيا بالاضافة الى اليمن.

واعرب عبدالله محارب مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالسكو عن أمله في ان يكون المؤتمر في مستوى التطلعات والانتظارات مؤكدا أهمية دور الإعلام في ترويج الفكر الثقافي الجديد، وأن يخرج المؤتمر بقرارات تساهم في تسهيل وتعزيز العمل الثقافي العربي.

من جهته ، قال محمد زين العابدين وزير الثقافة التونسي إن المؤتمر سيساهم في دعم اللغة العربية وتوظيفها في مجال إعادة كتابة ثقافية جديدة من خلال الروافد التي يتجلى فيها التاريخ العربي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل