المحتوى الرئيسى

CIA تشتبه بتدخل روسيا في خسارة كلينتون

12/10 08:50

كشفت صحيفة واشنطن بوست أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية أعربت في وثيقة سرية عن مزاعمها بتدخل روسيا في سير الانتخابات الرئاسية الأميركية لمساعدة دونالد ترامب على الفوز.

ونقلت الصحيفة الجمعة 9 كانون الأول عن مسؤولين أميركيين أن وكالات الاستخبارات حددت أشخاصا قالت إنهم على علاقات وصلات مع الحكومة الروسية قدموا إلى ويكيليكس الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني المخترقة التابعة لأعضاء في الحزب الديمقراطي، وكذلك لرئيس الحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون جون بودستا.

وبحسب المصادر فإن هؤلاء الأشخاص هم من الشخصيات المعروفة لدى أجهزة الاستخبارات وينتمون لجزء من “عملية روسية واسعة النطاق لتعزيز فرص ترامب والإطاحة بكلينتون”.

يذكر أن إدارة أوباما ناقشت على مدى شهور مع مسؤولين في البيت الأبيض كيفية الرد على التدخلات الروسية المزعومة، والقلق الكبير الدائر إزاء تصاعد التوتر مع موسكو واتهامها بمحاولة زعزعة حملة كلينتون، في الوقت الذي لم يقر فيه أوباما رسميا بنتائج هذه التحقيقات والمزاعم حول تدخل روسيا إذ أن السلطات الأمريكية لم تثبت ادعاءاتها بحقائق وأدلة تثبت تورط الجانب الروسي في هجمات القرصنة المزعومة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل