المحتوى الرئيسى

وكأن وسائل إعلام موسكو مرتاحة للاتهامات !

12/10 13:08

موسكو تتلقف بارتياح اتهامها بالتدخل

واشنطن تتهم موسكو بالتدخل في الانتخابات الاميركية

واشنطن وموسكو "تدرسان أفكارا جديدة" بشأن حلب

نصر المجالي: لاحظ مراقبون أن الإعلام الروسي تلقف الاتهامات الأميركية بتدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأميركية لصالح المرشح الجمهوري دونلد ترامب بـ"الترحيب" المبطن والارتياح، رغم نشرها بالمقابل لنفي السلطات الرسمية لذلك. 

وأبرزت وسائل إعلام روسية تقارير قالت إن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أيه) أعدت تقريرا سريا يتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية. 

وأمر الرئيس الأميركي باراك أوباما يوم الجمعة بفتح تحقيق في سلسلة من الهجمات الالكترونية، تزعم تقارير أن روسيا هي التي تقف وراءها للتأثير على نتائج الانتخابات الأخيرة.

وكشفت صحيفة (واشنطن بوست) عن أن الاستخبارات اكتشفت عددا من الأشخاص المتعاونين مع القيادة الروسي الذين عملوا على تعظيم فرص ترامب وتقليل فرص منافسته هيلاري كلينتون بتسليم آلاف الرسائل المسروقة من الحزب الديمقراطي وإدارة حملة مرشحته الانتخابية إلى موقع (ويكيليكس).

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض إريك شولتز قال إن "الرئيس يريد أن يحدث هذا تحت سمعه وبصره لأنه يأخذ الأمر على محمل الجد."، وأضاف: "نحن ملتزمون بضمان نزاهة الانتخابات في بلدنا."

ووصف شولتز التحقيق بأنه "غوص عميق" في النشاط الإلكتروني "الخبيث".

وقال شولتز إن هذا التحقيق سوف ينظر في الأساليب والأهداف واستجابة الحكومة الأميركية، وسينتهي قبل أن يغادر أوباما منصبه ويسلم السلطة لترامب في 20 كانون الثاني/ ينايرالمقبل.

واستهدفت تلك الهجمات رسائل البريد الإلكتروني للحزب الديمقراطي ومساعد بارز لمرشحة الرئاسة الديمقراطية الخاسرة هيلاري كلينتون. ونفى مسؤولون روس اتهامات بالقرصنة الالكترونية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل