المحتوى الرئيسى

أخطاء تجنّبيها عند صقل حاجبيك

12/10 00:22

الحواجب العريضة والمصقولة بدقة باتت تسيطر على موضة اليوم، والنساء بتن يدركن أكثر فأكثر أهميّة الحاجبين في تحديد الوجه، إشراق النظرة وتعزيز جاذبيتها، نجاح الماكياج وتناسق الإطلالة. إليك بعض النصائح لتفادي أكثر الأخطاء شيوعًا في رسم الحاجبين ونتفهما.

انتفي وبر حاجبيك بدقّة، أي وبرة وبرة، ولا تنزعي أكثر من واحدة دُفعة واحدة كي لا تخطئي وتحصلي على فراغات غير مرغوب بها بين شعيرات الحاجب.

اختيار اللون المناسب لقلم أو هلام تلوين الحواجب

إذا كان لون شعرك أسود أو بنيًّا، لا تستعلمي قلم أو هلام الحاجبين المطابق للون حاجبيك، بل اختاريهما أفتح بدرجة أو درجتين من لون حاجبيك للحصول على نتيجة طبيعية وأقل قساوة.

معظم النساء يهملن الوبر الناعم الفاتح اللون بحجّة أنه غير ظاهر، لكن لاحظي الفرق عند نزع هذا الوبر، سيصبح حاجباك أكثر تحديدًا وجفناك نظيفين، وستشرق نظرة عينيك في شكل لافت ويبدو ماكياجك أكثر تألقًا وجمالًا.

بعض النساء يبالغن في رسم وتلوين حاجبيهن، خصوصًا عند استعمال القلم الملوّن، ما يعطي نتيجة مصطنعة وغير جذًابة، لذا اختاري قلم حواجب مشطوب الرأس، واستعمليه بضربات رشيقة بدلًا من الضغط عليه للحصول على رسم حاجبين طبيعي. بعدها، مشّطي حاجبيك بالفرشاة المخصصة لهما لتمويه الخطوط المرسومة في شكل أنيق وشفاف.

لا تجعلي شكل حاجبيك متطابقًا

لا تكوني مهووسة في تحقيق التناظر Symmetry بين شكل حاجبيك، فلن تفلحي، إذ لا تكامل بين شكلهما الطبيعي، كما لا يوجد تشابه بين شكل عينيك أو أي قسم من وجهك. هناك دائمًا اختلاف بسيط بين الحاجبين وشكل العينين، لهذا السبب، حاولي تنسيق شكل حاجبيك من خلال تحديد نقطة البداية والنهاية لكل حاجب بما ينسجم مع شكل العين من كل جهة.

أفضل وسيلتين طبيعيتين لتجنّب الألم عند نتف وبر الحاجبين هما: الثلج والبخار.

الثلج: مرّري مكعّباً من الثلج فوق حاجبيك لمدّة دقيقة أو دقيقتين، وعندما تشعرين بتخدّرهما، ابدئي بنزع الوبر الزائد.

البخار: اعمدي إلى نتف وبر حاجبيك مباشرة بعد أخذ حمّام ساخن، فالبخار المتصاعد من الحمّام يساهم في تليين الوبر وفتح المسامات الجلدية، ما يساعد على نزع وبر الحاجبين من دون ألم يُذكر.

قوس حاجبيك هو أعلى نقطة في الحاجبين، وهذه النقطة يجب ألا تتوسّط حدقيّة العين، لأن ذلك يجعل نظرتك قاسية كما لو كنت غاضبة طوال الوقت. لذا حاولي أن تكون أعلى نقطة في الحاجب موازية لطرف حدقية العين من الخارج. وتفاديًا للخطأ، استعيني بخبيرة تجميل محترفة في أول مرّة تقومين فيها بتحديد قوس حاجبيك، بعدها، يصبح الأمر سهلًا عليك.

تجنّبي استعمال الصفائح المخرّقة لملء الحاجبين

قد يكون الروسم Stencil، أي الصفيحة الورقية المخرّقة المُصممة لتسهيل تلوين ورسم شكل الحواجب مثاليًا للنساء اللواتي فقدن حاجبيهن كليًا بسبب مرض معيّن، لكنه لا يلائم باقي النساء، لأن شكل الحاجبين يختلف بين امرأة وأخرى، ولكل أنثى شكل معين ينسجم مع تقاسيم وجهها ويحدّدها في شكل أفضل وأجمل.

 انتبهي عند قصّ الوبر الطويل

بعض النساء لا يحتجن أبدًا الى قصّ وبر حاجبيهن لأنه ناعم وقصير، وأفضل طريقة لقصّ الوبر الطويل عند الحاجة تعتمد على تمشيط وبر الحاجبين إلى أعلى، وقص الأطراف المبعثرة التي تتخطى حدود رسمة الحاجبين الطبيعية، لكن، إيّاك تقصير الوبر عند قوس الحاجب تفاديًا لتشوّه رسمته الطبيعية.

 إيّاك توسيع المسافة بين الحاجبين

المبالغة في نزع الوبر الذي يفرّق بين الحاجبين يجعل عينيك متباعدتين وغير جذّابتين، خصوصًا إذا كانتا كبيرتين. لهذا السبب، إيّاك توسيع المسافة بين الحاجبين في شكل لا ينسجم مع ملامح وجهك، بل حاولي أن تكون بداية رسمة الحاجب من الداخل مجاورة لأعلى جسر الأنف.

عند تطبيق كريمات العناية بالبشرة، وكريم الوقاية من الشمس، ومستحضرات الأساس المصححة للون السحنة على أنواعها، تجنّبي كليًا ملامستها لوبر حاجبيك لاحتواء هذه المستحضرات على مكوّنات تحدّ من نمو وبر الحاجبين وتؤدي إلى تساقطه، وهذا ما يفسّر ظهور فراغات في شكل فُجائي بين وبر الحاجبين.

لا تبخلي في شراء أفضل عدّة لنتف وتجميل الحواجب، فاختيار النوعيّة الجيّدة يلعب دورًا مهمًا في تحقيق نتائج أدقّ وأفضل. اختاري مثلًا ملقط الحواجب المسطّح الرأس بدلًا من ذاك المدبّب، لأن التحكّم به أسهل ويلتقط الوبر الناعم من دون أن يلامس الجلد. كذلك، راعي اختيار الملقط المصنوع من الفولاذ الذي لا يصدأ Stainless Steel وليس من المعدن الذي قد يثير حساسية الجلد.

اهتمي بحاجبيك يوميًا، أزيلي الماكياج عنهما كما تفعلين لتنظيف وجهك، دلّكيهما بزيوت مغذية كزيت الخروع الذي يحفّز نموهما، احميهما باستعمال أساس للون قبل استعمال المستحضرات الملوّنة والمصحّحة، مشّطيهما وثبّتي وبرهما في شكل منسّق.

نرشح لك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل