المحتوى الرئيسى

وقفة أمام "المجلس الأوروبي" تطالب بوقف "مجازر" حلب

12/09 23:09

شارك عشرات من السوريين ومناصرون لهم، اليوم الجمعة، في وقفة أمام مبنى "المجلس الأوروبي" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، تضامنا مع مدينة حلب السورية، التي تتعرض لغارات جوية متواصلة من نظام "الأسد" والطيران الروسي.

وطالب المشاركون بالوقفة، التي دعت إلى تنظيمها "تنسيقية الثورة السورية" (معارضة) في بروكسل، المسؤولين في الاتحاد الأوروبي ودول العالم، بالعمل من أجل "وقف المجازر ضد المدنيين السوريين".

وقال خليل صابر، عضو تنسيقية الثورة، في تصريح للأناضول، إن "الوقفة تؤكد على التضامن والوقوف إلى جانب الشعب السوري حتى رحيل بشار الأسد، وزوال إجرام روسيا وإيران وتنظيم حزب الله (اللبناني)".

وردد المشاركون في الوقفة شعارات منها "يا عرب وين (أين) الضمير والنخوة العربية؟!"، و"منصورين غصبا (رغماً) عنك يا بوتين (الرئيس الروسي فلادمير بوتين)".

ومنذ 15 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تتعرض أحياء حلب الشرقية لقصف جوي وبري مكثف، من قبل قوات النظام السوري والمليشيات الموالية له، بغطاء جوي روسي، بهدف استعادة السيطرة على مناطق بحوزة المعارضة منذ 4 سنوات.

ونتيجة لذلك، خسرت المعارضة قرابة 65٪ من المناطق التي كانت تسيطر عليها شرقي المدينة، والتي كانت تقدّر بـ45 كم مربع، وانحصرت حالياً ضمن مساحة تبلغ 15 كيلومتر مربع.

كما أسفر القصف عن مقتل المئات وجرح الآلاف من المدنيين، فضلاً عن تدمير البنى التحتية والمستشفيات والمدارس في المدينة، وتدهور الوضع الإنساني فيها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل