المحتوى الرئيسى

تعرف على موعد عرض "يوم للستات" في مهرجان دبي السينمائي

12/09 21:38

يشارك فيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري في الدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي المقام في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر ضمن برنامج "ليال عربية" في عرض أول بالخليج العربي.

وذلك بحضور نجوم الفيلم إلهام شاهين، أحمد الفيشاوي، نيللي كريم وأحمد داود، إضافة إلى ناهد السباعي التي حصلت مؤخراً على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

برنامج "ليال عربية" هو منصة للمخرجين العرب والعالميين، لنقل تصورات ووقائع وقصص العالم العربي، معالجة ومصورة نزاعاته المثيرة للجدل، وقضاياه ومشكلاته، مثل الحب والحروب والهوية وصراع الأجيال والثقافات.

كان "يوم للستات" قد حظي بعرضه العالمي الأول في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم Debate Strand، كما نافس مؤخرا في المسابقة الرسمية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي كما كان العرض الأول للفيلم بالعالم العربي.

تحدث قصة "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوما خاصا لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

فريق عمل يوم للستات يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

ويعتبر الفيلم هو ثالث تجربة إنتاجية لإلهام شاهين التي سبق أن أنتجت فيلمي "هز وسط البلد" عام 2015 للمخرج محمد صلاح أبو سيف، و"خلطة فوزية" لـمجدي أحمد علي عام 2009، وتشمل مسيرتها الفنية أكثر من 120 عملاً فنياً في السينما والتلفزيون والمسرح، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات من مهرجانات السينما الدولية، من بينها أفضل ممثلة في مهرجان أبوظبي السينمائي عن دورها في خلطة فوزية وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان المركز القومي للسينما عن دورها في فيلم الرغبة.

أما كاملة أبو ذكري فهى مخرجة تمتلك مسيرة هامة في السينما والتلفزيون، وتضم قائمة أعمالها فيلم "واحد صفر" عام 2009 من بطولة إلهام شاهين ونيللي كريم، حيث نافس الفيلم في مسابقة آفاق ضمن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي وفاز بأكثر من 45 جائزة محلية ودولية، بالإضافة إلى فيلم "ملك وكتابة" عام 2006، وفيلم "عن العشق والهوى" عام 2006، وفي التلفزيون أخرجت كاملة مسلسلي "بنت اسمها ذات" عام 2013، ومسلسل "سجن النسا" عام 2014 اللذين حققا نسب مشاهدة كبيرة خلال عرضهما في موسم شهر رمضان.

ويعد مهرجان دبي السينمائي الدولي أحد أهم الأحداث في الأجندة السينمائية بالشرق الأوسط، ويقدم كل دورة أكثر من 120 فيلما روائيا طويلا وقصيرا وأفلاما وثائقية من حول العالم، والعديد من العروض العالمية الأولى، يتعرف الجمهور من خلالها على مواهب جديدة من خلال أعمال سينمائية مميزة.

MAD Solutions في مهرجان دبي السينمائي الدولي بـ 15 فيلما.. من بينهم "يوم للستات"

ختام القاهرة السينمائي 38- الهام شاهين عن فيلم "يوم للستات": الجمهور جائزتي

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل