المحتوى الرئيسى

فيديو متداول لشاهد على وفاة مريض أمام مستشفى بورسعيد: ''ألقوه خارجًا بأمر المدير''

12/09 19:03

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الجمعة، مقطعين مصورين أحدهما لعجوز توفي أمام مدخل مستشفى بورسعيد العام "الأميري"، وأخر لشاهد على الواقعة.

ويظهر في المقطع الأول أحد الأشخاص يتحدث مع الرجل العجوز داخل المستشفى، الذي أوضح: "اسمي أنور السادات ومتواجد بالمستشفى منذ 5 أيام"، فيما يخبر محدثه عن عنوانه.

بينما يظهر في المقطع الثاني مواطن عرف نفسه بأنه يعمل في مديرية الشؤون الصحية، والذي قال إنه أثناء زيارته المستشفى فوجئ بممرضة تصطحب العجوز قبل إلقائه خلف حديقة المستشفى، مضيفًا أن ذلك تم بأمر مدير المستشفى الدكتور شريف أبو جندي.

وتابع شهادته عن الواقعة قائلاً: "وضعوه في الخارج وكان جالسًا على كرسي بعجلات، وكان النزيف مستمر وقدمه ملفوفة بملاءة، وبعد 10 دقائق خرجت إحدى الممرضات المتدربات بالمستشفى، وقرأت نبضه فوجدته قد توفي".

وأوضح الشاهد أنه حرر محضرًا في نقطة مستشفى الأميري بالواقعة، مضيفًا: "مستعد لأي مساءلة حول الواقعة وأنا أشهد شهادة حق"، محملاً مدير المستشفى مسؤولية وفاة المريض.

وأعلن الدكتور عادل تعيلب، مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة بورسعيد، أول من أمس الخميس، أن النيابة العامة استدعت 17 من العاملين بالمستشفى للتحقيق في القضية.

فيما أمر محمد الميموني وكيل نيابة شرق، بإخلاء سبيل الدكتور شريف أبو جندي، مدير المستشفى، من سراي النيابة عقب إدلائه بأقواله في القضية، وذلك بضمان وظيفته، وما تزال التحقيقات جارية.

وكان مدير مستشفى بورسعيد العام أكد أن المريض المذكور تردد على المستشفى قبل 5 أيام، ودخل قسم الطوارئ وحصل على العلاج اللازم.

وأضاف: "عاد المريض مرة أخرى إلى المستشفى اليوم جثة هامدة، وأعددنا تقرير بالواقعة وأحلناها إلى النيابة، وجاري التحقيق في الواقعة للوقوف على حقيقتها، وسوف نعلن ملابسات القضية كاملة على الرأي العام فور انتهاء التحقيقات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل