المحتوى الرئيسى

بالصور.. ركوب الهجن يدخل السرور على أطفال درب الساعي

12/09 18:42

صاحب السمو يكرم الفائزين بجائزة سموه في مكافحة الفساد

بالفيديو والصور.. "الأدعم" يرفرف بدرب الساعي معلناً انطلاق احتفالات اليوم الوطني

مصادر لـ"الشرق": لا مساس برواتب وبدلات المعلمين والمعلمات بالمستقلة

تعيين أحمد بن محمد المريخي مبعوثاً لأمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

1185 عضو تدريس بجامعة قطر.. و93 مبتعثاً قطرياً لإكمال الدراسات العليا

محليات الجمعة 09-12-2016 الساعة 06:37 م

يصطف العديد من الأطفال في شوق وحماس انتظاراً لدورهم في ركوب الهجن ضمن فعالية العزبة بقلب درب الساعي، حيث تجتذب هذه التجربة المميزة العديد منهم نظرا لارتباطها في أذهانهم بالتاريخ المشرف للآباء والأجداد.

“بوابة الشرق” رصدت فرحة وسعادة الأطفال أثناء ركوبهم الهجن وتجولهم في أرجاء العزبة برفقة عائلاتهم، الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية لأبنائهم، في هذه الأجواء المميزة.

ركوب الهجن في درب الساعي

يقول والد الطفل عبدالله لـ "بوابة الشرق"، إنه يحرص كل عام على اصطحاب أبنائه للاحتفال في درب الساعي بمناسبة اليوم الوطني، بهدف إحياء موروث الأجداد العظماء في نفوس أبنائنا وتعريفهم بتاريخنا المجيد..

ويضيف: تجربة ركوب الهجن من أهم الفعاليات المحببة للأطفال، حيث تعلمهم الشجاعة والإقدام والتحلي بالصبر والقوة، كما أنهم يتباهون بركوب الهجن أمام باقي أفراد العائلة، لذلك يرتبط درب الساعي في أذهانهم بركوب الهجن بصورة أساسية.

ركوب الهجن في درب الساعي

بدوره يقول عبدالرحمن المعاضيد رئيس فعالية العزبة، إن فعالية العزبة تتضمن مشاركة الهجانة في فعالية المسير، وتعليم الأطفال شد الذلول وركوب الهجن، فضلاً عن استقبال طلبة المدارس في الفترة الصباحية، ومساعدة المشرفين علي فعالية شد الذلول للنساء.

ويضيف رئيس الفعالية: "ركوب الهجن يستقطب العديد من الأطفال، وهذا العام رأينا أن نزيد من عدد الإبل تماشيا مع الإقبال الكبير من الزوار الكرام، وحتى نتيح المجال أمام أكبر عدد منهم للاستمتاع بهذه التجربة الشيقة، حيث نعلم الأطفال الطريقة الصحيحة للركوب والثبات على ظهر الإبل ومن ثم النزول بأمان، بدون الخوف أو الارتباك، ونحن نصطحبهم في جولة سريعة في ساحة العزبة".

ركوب الهجن في درب الساعي

كما تحدث المعاضيد عن أهمية الهجن في حياة الآباء والأجداد، حيث مثلت وسيلة التنقل الرئيسية لهم في البادية، ويحملون عليها أمتعتهم وبضاعتهم في الأسواق، وكانت خير معين لهم في سفرهم خارج البلاد، لأنها تتحمل الظروف القاسية في الصحراء مثل ارتفاع درجة الحرارة وندرة المياه والأعشاب".

وأشار المعاضيد إلى أن الهجن تمثل فعالية العزبة في فعالية المسير اليومية التي تتجول في ساحة درب الساعي بمشاركة الخيول والسيارات الكلاسيكية التي تمثل الفعاليات الأخرى، حيث تضفي أجواء احتفالية مبهرة، تلقى استحسان وإشادة زوار درب الساعي من المواطنين والمقيمين.

ركوب الهجن في درب الساعي

جدير بالذكر أن فعاليات درب الساعي تستمر حتى العشرين من ديسمبر الجاري، حيث يستقبل درب الساعي جمهوره على فترتين الصباحية من الساعة الثامنة حتى الثانية عشرة ظهراً، أما الفترة المسائية من الرابعة حتى العاشرة مساء طوال أيام الأسبوع، ما عدا أيام الجمعة من الثانية ظهراً حتى الحادية عشر مساءً, ويوم 18 ديسمبر من الثانية ظهراً حتى الحادية عشر مساء، فيما خصص يوم السبت 17 ديسمبر للنساء فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل