المحتوى الرئيسى

"أمين البحوث الإسلامية" ينفعل على صحفي بسبب "منتصر وبحيري" - E3lam.Org

12/09 21:20

انفعل الدكتور محيي الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، على الكاتب الصحفي آدم ياسين، بعدما هاجم الأخير الأزهر الشريف وقال إنه “مغلق على نفسه”، ولا يسمع لآراء الآخرين كإسلام البحيري وخالد منتصر، المُطالبين بتجديد الخطاب الديني.

قال “عفيفي” خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج “بتوقيت مصر”، على التليفزيون العربي، إن من يقول الأزهر مكبل على نفسه فهو جاهل ولا يدري ما يقول، مضيفًا :” الأخ اللي بيتكلم مش فاهم حاجة خالص”.

استنكر الكاتب الصحفي أدم ياسين، ما وصفه بمحاولة مؤسسة الأزهر الشريف الاستحواذ على تجديد الخطاب الديني بمفردهم، بعد مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بمولد النبوي بضرورة تجديد الخطاب الديني، قائلًا :” إزاي يعني الأزهر الشريف اللي هو واضع التراث هو اللي يقوم بتعديله”.

أضاف ياسين، خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، أن مؤسسة الأزهر هي خصم لكل التنويرين الجدد الذين يسعوا بكل جهدهم لمحاولة تجديد الخطاب الديني، موضحًا أن مؤسسة الأزهر غير مجددين ومكبلين بالأقفال”.

وتسائل “عفيفي”، ردا على “ياسين” عن المُطالبة بالحوار مع المُطالبين بالتجديد الديني وبخاصة خالد منتصر أو إسلام بحيري: “ماذا يفهم خالد منتصر حتى يُجدد الحوار الديني، هذا رجل طبيب وتخصصه الطب، وأهلا وسهلا ببحيري لو سيتكلم بأسلوب علمي”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل