المحتوى الرئيسى

الدفاع الروسية: الجيش السوري يسيطر على 93% من شرق حلب

12/09 17:35

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، أنَّ نظام الرئيس السوري بشار الأسد أصبح مسيطرًا على 93% من شرق حلب، وسط معارك عنيفة تشنها القوات الموالية للنظام ضد عناصر المعارضة.

وقال قائد إدارة العمليات العامة بهيئة الأركان الروسية الفريق سيرجي رودسكوي - في تصريحاتٍ أوردتها "CNN بالعربية": "نتيجة للأعمال الهجومية الناجحة تمَّ تحرير 52 حيًا من أحياء حلب الشرقية من المسلحين".

وأضاف: "فقط خلال الأيام الأربعة الأخيرة تقلَّصت المنطقة التي يسيطر عليها المسلحون بنحو الثلث.. ويسيطر الجيش السوري على 93% من أحياء المدينة".

وتابع: "سكان حلب الذين فرُّوا من الإرهابيين أبلغوا عن استخدام المعارضة المعتدلة أساليب التعذيب والإعدام، وروسيا تعمل على توثيق كل هذه الجرائم".

وصرَّح القائد العسكري الروسي: "أكثر من عشرة آلاف مدني غادروا شرق حلب خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية، بالإضافة إلى 1096 تمَّ العفو عن 953 منهم، ويجري مع الباقين تحقيقات أمنية".

ونفى رودسكوي شن غارات جوية روسية على حلب منذ أكتوبر / الماضي، قائلًا: "أود أن أشير إلى أنَّه تمَّ تحقيق هذه النتائج بفضل وحدات القوات السورية البرية، ولا يتم استخدام سلاح الجو الروسي أو السوري في منطقة حلب اعتبارًا من 18 أكتوبر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل